عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفRewaka, Gazi [غازي ضيف الله رواقة]
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:12:35Z
تاريخ الإتاحة2015-01-19T06:06:52Z
تاريخ النشر1999
اسم المنشورJournal of the E. R. C.
الاقتباسJournal of the E. R. C., 1999, Vol. 8, No. 16, Pages 75-98.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8202
الملخصهدفت الدراسة إلى تقويم كتاب التربية المهنية للصف الخامس الأساسي من وجهة نظر معلمي التربية المهنية في الأردن، وذلك للوقوف على مستوى إعداد هذا الكتاب وإبراز جوانب القوة والضعف في إعداده. استخدم الباحث استبانة مكونة من (58) فقرة وقعت في (7) مجالات وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها. شمل مجتمع الدراسة معلمي التربية المهنية في محافظة اربد، وتم أخذ عينة مكونة من 199 معلما ومعلمة. أشارت نتائج الدراسة إلى تدني تقديرات معلمي التربية المهنية التقويمية لكتاب التربية المهنية في جميع مجالاته. وتبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس أو لمتغير الدرجة العلمية. وتبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات المعلمين التقويمية تعزى لمتغير التخصص ولصالح العلوم المنزلية؟ وكذلك لمتغير الخبرة التعليمية ولصالح الخبرة الطويلة.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعPrimary Education
التعليم الابتدائي
العنوانتقويم كتاب التربية المهينة للصف الخامس الأساسي من وجهة نظر معلمي التربية المهنية في الأردن
العنوان البديلAn evaluation of the fifth grade prevocational education textbook from the perspective of the prevocational education teachers in Jordan
النوعArticle
الصفحات75-98
رقم العدد16
رقم المجلد8
الملخص البديلThe purpose of this study was to evaluate the fifth grade prevocational education textbook (FGPVET)' from the point of view of the prevocational education teachers in Jordan; in order to identify its suitability for the instructional process. An instrument consisted of (58) items was used after validity and reliability were conducted. A sample of 199 teachers' responses were analysed. Findings showed that the (FGPVET) dose not meet the proper norms of the instructional textbook. Sex and Degree of the teachers had no effects on their responses' whereas; teachers' speccalizaions and experiences had affected their evaluations.
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة