أثر استخدام المتحف التعليمي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي وتنمية الحس البداعي لديهم في تعلم التاريخ في الأردن
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تقصي فعالية استخدام المتحف التعليمي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي وتنمية الحس الإبداعي لديهم في تعلم التاريخ، وهي بذلك تسعى للإجابة عن السؤالين التاليين: 1. ما فعالية استخدام المتحف التعليمي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي في تعلم التاريخ بالمقارنة مع الطريقة التقليدية؟ 2. ما فعالية استخدام المتحف التعليمي في تنمية الحس الإبداعي لدى طلاب الصف السابع الأساسي بالمقارنة مع الطريقة التقليدية؟ تكونت عينة الدراسة من مجموعتين من طلاب الصف السابع الأساسي، تعلمت الأولى عن طريق المتحف التعليمي، وتعلمت الثانية بالطريقة التقليدية، واشتملت الدراسة على آدتين الأولى اختبار التحصيل والثانية مقياس الحس الإبداعي. أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل لصالح طلبة المتحف، في حين لم توجد فروق دالة احصائيه بين المجموعتين على مقياس الحس الابداعي.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/8221المجموعات
- مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [225 items ]