اتجاه الطلاب نحو التربية البدنية وعلاقته ببعض المتغيرات بكلية التربية جامعة الملك فيصل
Abstract
كان هدف البحث التعرف على الفروق في الاتجاه نحو التربية البدنية وفقا لاختلاف متغيرات المستوى الدراسي، والتقدير العام في مادة التربية البدنية، وممارسة الرياضة في أحد الأندية. ولتحقيق هدف البحث، تم صياغة سبعة فرضيات صفرية.
ولاختبار صحة فرضيات البحث، تم تصميم استبانة الاتجاه نحو التربية البدنية. وبعد التأكد من الخصائص القياسية النفسية للاستبانة من صدق وثبات، تم تطبيقها على عينة قوامها 257 طالبا من المستويين الدراسيين الثاني والرابع اختيروا من كلية التربية- جامعة الملك فيصل في الفصل الدراسي الأول 1416 هـ.
وأيدت النتائج صحة اختبار الفرضيات الثانية، و الرابعة، والخامسة، والسادسة، والسابعة. كما لم تدعم صحة اختبار الفرضيتين الأولى والثالثة. وتمت مناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري للبحث وما انتهت إليه نتائج البحوث السابقة في هذا الصدد. وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.