عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفMousa, Rashad A. [رشاد علي عبد العزيز موسى]
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:13:38Z
تاريخ النشر1998
اسم المنشورJournal of the E. R. C.
الاقتباسJournal of the E. R. C., 1998, Vol. 7, No. 13, Pages 179-205.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8230
الملخصكان هدف البحث التعرف على الفروق في الاتجاه نحو التربية البدنية وفقا لاختلاف متغيرات المستوى الدراسي، والتقدير العام في مادة التربية البدنية، وممارسة الرياضة في أحد الأندية. ولتحقيق هدف البحث، تم صياغة سبعة فرضيات صفرية. ولاختبار صحة فرضيات البحث، تم تصميم استبانة الاتجاه نحو التربية البدنية. وبعد التأكد من الخصائص القياسية النفسية للاستبانة من صدق وثبات، تم تطبيقها على عينة قوامها 257 طالبا من المستويين الدراسيين الثاني والرابع اختيروا من كلية التربية- جامعة الملك فيصل في الفصل الدراسي الأول 1416 هـ. وأيدت النتائج صحة اختبار الفرضيات الثانية، و الرابعة، والخامسة، والسادسة، والسابعة. كما لم تدعم صحة اختبار الفرضيتين الأولى والثالثة. وتمت مناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري للبحث وما انتهت إليه نتائج البحوث السابقة في هذا الصدد. وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعPhysical Education
التربية الرياضية
العنواناتجاه الطلاب نحو التربية البدنية وعلاقته ببعض المتغيرات بكلية التربية جامعة الملك فيصل
العنوان البديلAttitude of Students Toward Physical Education And its Relationships with Some Variables In Faculty of Education - King Faisal University
النوعArticle
الصفحات179-205
رقم العدد13
رقم المجلد7
الملخص البديلThe aim of this research is to find out the differences in the attitude toward physical education according to study level, general grade in physical education course, and sport participation in some clubs variables. Seven null hypotheses are presented. Furthermore, Attitudes toward Physical Education Questionnaire is designed, and its psychometric characteristics are obtained. Attitude toward Physical Education Questionnaire is administered on 257 male undergraduate students in second and fourth study level. Results supported the second, fourth, fifth, sixth, and seventh hypotheses. On the other hand, it does not support the first and third ones. Recommendations and further study researches are required.
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة