أثر توزيع مدة تدريس اللغة الإنجليزية على تحصيل طلاب الجامعة
Abstract
هذه دراسة تجريبية أجريت على مجموعتين من طالبات الجامعة، الأولى درست برنامج اللغة الإنجليزية على إمتداد فصلين دراسيين والثانية درست البرنامج نفسه بشكل مكثف خلال فصل دراسي واحد فقط. ووجد أن نسبة تحصيل المجموعة الثانية بنهاية البرنامج كانت أعلى من نسبة تحصيل المجموعة الأولى قياساً بدرجاتهن النهائية. ولأن برنامج اللغة يهدف إلى تأهيل الطالبات لدراسة المقررات الجامعية باللغة الإنجليزية فقد تبين عدم وجود إرتباط بين تحصيل الطالبات في برنامج اللغة ومعدلهن التراكمي بنهاية الدراسة الجامعية.