تطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي
Abstract
تعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/9098Collections
- Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001] [260 items ]