العادات الدراسية وعلاقتها بالجنس والتخصص والمستوى الأكاديمي للطالب الجامعي
Abstract
لقد توصل البحث إلى النتائج التالية:
1- فيما يتعلق بأساليب المراكز اليومية، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين استجابات الطلاب والطالبات أو بين طلبة الكليات العملية والكليات النظرية، أو طلبة الفرق الدراسية الأولى والفرق الدراسية التالية.
2- بالنسبة لأساليب المذاكرة للامتحان، هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب والطالبات، وبين طلبة التخصصات العلمية والتخصصات الأدبية، بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا بين طلبة الفرق الدراسية الأولى والفرق الدراسية التالية.
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية ترجع إلى متغير التفاعل الثنائي بين الجنس وطبيعة التخصص الدراسي، أو الجنسي والفرقة الدراسية، أو التخصص الدراسية والفرقة الدراسية، كما لا توجد فروق دالة احصائيا ترجع إلى متغير التفاعل الثلاثي بين الجنس والتخصص والفرقة الدراسية، وذلك فيما يتعلق بأساليب المذاكرة اليومية.
4- هناك فروق ذات دلالة إحصائية ترجع إلى متغير الجنس والتخصص الدراسي، بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزى إلى متغير التفاعل الثنائي بين الجنس وطبيعة التخصص الدراسي، أو الجنس والفرقة الدراسية، أو التخصص والفرقة الدراسية، كما لا توجد فروق دالة إحصائيا ترجع إلى متغير التفاعل الثلاثي بين الجنس والتخصص والفرقة الدراسية، وذلك فيما يتعلق بأساليب الذاكرة للامتحان.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/9205Collections
- Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001] [260 items ]