عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالمحيسن, ابراهيم عبد الله
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:52:00Z
تاريخ النشر2000
اسم المنشورBulletin of the Faculty of Education
الاقتباسBulletin of the Faculty of Education, 2000, No. 16, Pages 349-383.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9240
الملخصهدف البحث إلى معرفة أثر طريقة تدريس مقترحة في تنمية التفكير الإبداعي في العلوم لتلاميذ المرحلة المتوسطة. وشملت عينة الدراسة 150 طالبا من طلبة الصف الأول المتوسط في منطقة المدينة المنورة، 75 طالبا كمجموعة ضابطة، 75 طالبا كمجموعة تجريبية. درست المجموعة التجريبية بطريقة التدريس المقترحة والمصممة من قبل الباحث بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة. وبعد شهر ونصف من تطبيق التجربة طبق على المجموعتين اختبار لقياس جوانب الإبداع (الطلاقة والمرونة والأصالة) لكل من المجموعتين من إعداد الباحث، ودلت نتائج الدراسة على تفوق المجموعة التجريبية في جوانب الإبداع الثلاثة: الطلاقة والمرونة والأصالة منفردة ومجتمعة، مما يدل على تفوق طريقة التدريس المقترحة في تنمية الإبداع بجوانبه الثلاثة لدى المتعلمين في العلوم.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالتعليم
Education
التفكير الإبداعي -- الدراسة و التعليم.
التفكير الإبداعي -- طرق التدريس.
العلوم الاجتماعية -- دراسة و تعليم.
العنوانتدريس العلوم بطريقة تنمية التفكير الابداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة: دراسة تجريبية
النوعArticle
الصفحات349-383
رقم العدد16


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة