العلاقة بين الدافع للانجاز وبعض المتغيرات الأكاديمية والديموغرافية
Abstract
للأهمية القصوى التي تلعبها الدوافع في توجيه سلوك الأفراد جاءت هذه الدراسة لاستقصاء نوعية العلاقة القائمة بين الدافع للإنجاز وبعض المتغيرات الأخرى مثل العمر، الحالة الاجتماعية، الحالة الاقتصادية وكذلك التخصص الدراسي والمستوى والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة وقد تبين من النتائج أن هناك علاقة دالة بين الدافع للإنجاز وبعض المتغيرات ولكن في نفس الوقت ينتفي وجود هذه العلاقة مع متغيرات أخرى.
ووقد ثبت من النتائج أن الدافع للإنجاز ذو علاقة دالة مع متغيرات الحالة الاجتماعية، الجنس وكذلك المعدل التراكمي. أما علاقته مع المتغيرات الأخرى فقد وجدت أنها غير دالة.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/9304Collections
- Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001] [260 items ]