• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 12 - Issue 12
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 12 - Issue 12
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر برنامج إرشادي جمعي في تخفيف الشعور بالعزلة الاجتماعية لذى عينة من طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية في الأردن

    Thumbnail
    عرض / فتح
    JES-001-012-2007 .pdf (1.336Mb)
    التاريخ
    2007
    المؤلف
    الرواجفة، عبد الله
    الرفوع، عادل محمد أحمد
    AI-Rawajefi, Abdallah
    AI-Rofo'a, Mohammed
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى بناء وتطبيق برنامج إرشادي للوقوف على أثره في خفض سلوك العزلة الاجتماعية لى الطلاب الصف الاول ثانوي في الأردن ، وذلك من خلال اختبار الفرضيات الصفرية الآتية: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في مقياس العزلة الاجتماعية قبل تطبيق البرنامج الإرشادي و بعده، كذلك لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الاختبار القبلي للمجموعة الضابطة في مقياس العزلة الاجتماعية و الاختبار البعدي ، أيضا لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة في مقياس العزلة الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج الإرشادي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء مقياس العزلة الاجتماعية ، وتم التأكد من صدقه و ثباته، و تكونت عينة الدراسة من (40) طالبا، تم توزيعهم بالتساوي على المجموعتين التجريبية و الضابطة، طبق برنامج إرشادي أعد لأغراض هذه الدراسة على المجموعة التجريبية، بواقع 16 جلسة إرشادية ، وبمعدل جلستين اسبوعيا لمدة ساعة للجلسة الواحدة وذل خلال العام الدراسي 2004 / 2005 وأشارت النتائج إلى أن للبرنامج الإرشادي فعالية واضحة في خفض سلوك العزلة الاجتماعية لدى الطلاب ، وأوصى الباحثان باستخدام البرنامج الإرشادي في المدارس الثانوية.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/4569
    المجموعات
    • 2007 - Volume 12 - Issue 12 [‎14‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video