عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعاشور, أريج مسعود
تاريخ الإتاحة2020-10-25T09:24:10Z
تاريخ النشر2020
اسم المنشورQatar University Annual Research Forum & Exhibition 2020
الاقتباسعاشور, أريج مسعود وجهة نظر معلمي العلوم في دولة قطر نحو توجه (STEM) كبرنامج تدريسي في المدارس الحكومية.", Qatar University Annual Research Forum and Exhibition (QUARFE 2020), Doha, 2020, https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0277
معرّف المصادر الموحدhttps://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0277
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/16691
الملخصيهدف هذا البحث للتعرف على وجهة نظر معلمي العلوم في دولة قطر نحو توجه (STEM)؛ ليكون برنامجًا تدريسيًّا في المدارس الحكومية، وقامت الباحثة باتباع المنهج الكمي الوصفي من أجل إجراء تأكد الباحثون من صدقها وثباتها. يتمثل مجتمع الدراسة وتفسير نتائجها. تمثلت أداة البحث باستبانة مكونة من (16) فقرة، صُممت الاستبانة من قبل العنزي والجبر (2017)، تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات العلوم لجميع المراحل الدراسية في دولة قطر، وبلغت عينة الدراسة 121 معلمًا ومعلمة. وبعد عرض النتائج وتفسيرها توصلت الباحثة إلى أن للمعلمين وجهة نظر إيجابية تجاه برنامج (STEM). وبناء على هذه النتيجة أوصت الباحثة ببعض الأمور منها تقديم ورش للمعلمين وتوعيتهم ببرنامج (STEM).
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعSTEM
علوم
منهج
تعليم
العنوانوجهة نظر معلمي العلوم في دولة قطر نحو توجه (STEM) كبرنامج تدريسي في المدارس الحكومية.
النوعPoster


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة