التعليم عن بعد :التحديات والحلول
Abstract
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن التحديات التي ظهرت في ظل التعليم عن بعد الذي فرضته جائحة كورونا، ومن ثم اقتراح الحلول المناسبة لهذه التحديات، وقد وقفت عند الركائز الأساسية التي يقوم عليها التعليم وهي المعلم بوصفه اللبنة اللبنة الأساسية التي يقوم عليها التعليم والمتعلم الذي كان سببا في وجود المعلم والمقرر وهو ما يُراد نقله من الأول إلى الثاني، ورابع هذه الركائز المنصة التعليمية التي لا يستغنى عنها.
سلكت في هذه الدراسة مناهج عدة للكشف عن هذه التحديات إيجاد الحلول، ولعل أبرزها المنهج الاستقرائي، وللوصول إلى نتائج مرضية تطلب الأمر تقسيم الدراسة إلى ثلاثة مباحث، واندرج تحت كل مبحث مطلبان، ولعل من أبرز التحديات التي توصلت إليها الدراسة حالة التشتت الذهني للمتعلم ومعاناة المعلم في عدم القدرة الكافية على جذب المتعلم نحو المقرر، وأظهرت الدراسة أن أبرز الحلول للتغلب على هذه الحالة لغة الجسد واستثمار المنصة التعليمية بشكل كامل.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/68061Collections
- Creed and Dawa [174 items ]