• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    إدارك طلاب وطالبات المدارس الثانوية للسلوك التدريسي لمعلمي العلوم في ضوء متغيرات الجنس ، والخلفية الثقافية ، والمستوى الدراسي

    Thumbnail
    View/Open
    059712-0006-fulltext.pdf (466.1Kb)
    Date
    1997
    Author
    Al Sabati, Ibrahim S. [ابراهيم سالم الصباطي]
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    تتحدد مشكلة البحث في الكشف عن إدراك طلاب وطالبات المدارس الثانوية للسلوك التدريسي لمعلمي العلوم وفقا لمتغيرات الجنس، والخلفية الثقافية، والمستوى الدراسي في ضوء الفروض الآتية" 1- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين الطلاب والطالبات في ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 2- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات الريف وطلب وطالبات الحضر في دراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 3- لا يوجد أثر دال إحصائيا لمتغير المستوى الدراسي (أول/ ثاني/ ثالث) في ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 4- ليس لتفاعل الجنس والخلفية الثقافية من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 5- ليس لتفاعل الجنس والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 6- ليس لتفاعل الخلفية الثقافية والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 7- لا يوجد تأثير لتفاعل الجنس والخلفية الثقافية والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم ولاختبار صحة الفروض تم تطبيق استبانة السلوك التدريسي على عينة مكونة من 480 طالب وطالبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في السنوات الدراسية الثلاث من الريف والحضر. وانتهت النتائج الى عدم تأييد صحة اختبار الفرض الأول، والثاني، والثالث، و الخامس، والسابع. بينما تدعم النتائج صحة اختبار الفرضين الرابع والسادس. وتمت مناقشة النتائج وفقأ لما انتهت اليه نتائج البحوث السابقة في هذا الصدد، والخروج ببعض التوصيات المقترحة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8289
    Collections
    • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video