تطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي

Show simple item record

contributor.author عبد العزيز عبد الله سنبل en_US
date.accessioned 2009-11-25T13:48:53Z en_US
date.available 2009-11-25T13:48:53Z en_US
date.issued 1987 en_US
identifier.citation Bulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 205-245. en_US
identifier.uri http://hdl.handle.net/10576/9098 en_US
description.abstract تعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار.
language.iso ar en_US
publisher Qatar University en_US
subject تعليم الكبار ar
subject Adult Education en_US
title تطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي ar
type Article en_US
identifier.pagination 205-245 en_US
identifier.issue 5 en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record