Show simple item record

Author عبد العزيز عبد الله سنبلen_US
Available date 2009-11-25T13:48:53Zen_US
Publication Date 1987en_US
Publication Name Bulletin of the Faculty of Education
Citation Bulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 205-245.en_US
URI http://hdl.handle.net/10576/9098en_US
Abstract تعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار.
Language aren_US
Publisher Qatar Universityen_US
Subject تعليم الكبارar
Subject Adult Educationen_US
Subject طرق التدريس
Subject التعليم الذاتي.
Title تطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتيar
Type Articleen_US
Pagination 205-245en_US
Issue Number 5en_US


Files in this item

Icon

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record