Show simple item record

Authorعبد العزيز عبد الله سنبل
Available date2009-11-25T13:48:53Z
Publication Date1987
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 205-245.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9098
Abstractتعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار.
Languagear
PublisherQatar University
Subjectتعليم الكبار
SubjectAdult Education
Subjectطرق التدريس
Subjectالتعليم الذاتي.
Titleتطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي
TypeArticle
Pagination205-245
Issue Number5


Files in this item

Icon

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record