معايير تقليد العلامة التجارية في الفقه القانوني وتطبيقات ذلك في القضاء الاردني
Date
2017Metadata
Show full item recordAbstract
يُعالج هذا البحث معايير تزوير أو تقليد العلامة التجارية في الفقه القانوني، وتطبيقات ذلك في القضاء الأردني. ويحتوي هذا البحث على مطلبين، المطلب الأول: يتناول تحديد معايير تزوير أو تقليد العلامة التجارية في الفقه القانوني والتي تتمثل في وجوب النظر إلى أوجه الشبه بين العلامتين، وليس أوجه الاختلاف، والتركيز على المظهر العام للعلامتين لا العناصر الجزئية، والأخذ بمعيار المستهلك العادي لا المستهلك الفطن ولا الغافل، ومعيار عدم النظر إلى العلامتين متجاورتين، بل الواحدة تلو الأخرى.
فيما يعرض المطلب الثاني للتطبيقات القضائية الصادرة عن القضاء الأردني بشأن منازعات التزوير أو التقليد للعلامة التجارية، من أجل الوقوف على تَوجهاته، بشأن تقرير وجود تزوير أو تقليد للعلامة التجارية من عدمه. وينتهي البحث إلى عرض أهم النتائج والتوصيات.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/17326Collections
- Law Research [286 items ]