• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • علوم وهندسة الحاسب
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • علوم وهندسة الحاسب
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Effects of full/partial haptic guidance on handwriting skills development

    Thumbnail
    التاريخ
    2017
    المؤلف
    Teranishi, Akiko
    Mulumba, Timothy
    Karafotias, Georgios
    Alja'Am, Jihad Mohamad
    Eid, Mohamad
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    It has been shown in previous studies that haptic guidance improves the learning outcomes of handwriting motor skills. In this paper, we present a comparison between full guidance and partial guidance using a haptic learning tool which supports these two modes. The full guidance mode leads the user along a pre-recorded trajectory, whereas the partial guidance mode allows the user a free movement and provides corrective forces if they deviate significantly from the desired path. Experimental results with 22 participants demonstrated that there is no significant difference between partial haptic guidance and full haptic guidance for improving learning outcomes, while both have significantly improved the learner's performance compared to no haptics feedback. However, when the two modes are combined, partial guidance followed by full guidance yielded better overall performance. We conclude the paper by summarizing our findings and providing perspectives for future work.
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.1109/WHC.2017.7989886
    http://hdl.handle.net/10576/17429
    المجموعات
    • علوم وهندسة الحاسب [‎2485‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video