عرض بسيط للتسجيلة

تاريخ الإتاحة2021-06-06T08:02:33Z
تاريخ النشر1991-11-19
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/19783
الوصففي حوار مع الدكتور عبد العزيز المغيصيب عميد شئون الطلاب بالإنابة أوضح أن العمادة هي الجهة التي تعد الطالب أكاديمياً وتوفر له الامكانات والخدمات التي تسهم في نمو شخصيته من جميع الجوانب، وأن الهدف من الارشاد الأكاديمي هو تحديد مسار الطالب الأكاديمي من خلال مساعدته على اختيار المقررات التي تتناسب مع خطته التعليمية ويتحقق ذلك بتفاعل الطالب مع المرشد الأكاديمي وقراءة النشرات التوعوية والجداول ودليل الطالب الذي تصدره إدارة القبول والتسجيل، وهناك مشروعات جديدة متصلة بعملية القبول والتسجيل تتمثل في اختيار الطالب الكلية التي يرغب فيها والتخصص الذي سيدرسه من بداية دخوله الجامعة، وأوضح الدكتور عبد العزيز أن تبادل الأساتذة الزائرين يأتي طبقاً للاتفاقيات الثقافية المعقودة بين الجامعات وتلجأ الجامعة لأساتذة الزائرين لأسباب تفرضها الحاجة خاصة في وجود نقص في عدد أعضاء هيئة التدريس، كما أن العمادة بصدد اصدار صحيفة منتظمة الصدور على غرار صحيفة صوت الجامعة وتعتمد على مساهات الطلاب والطالبات بشكل رئيسي ومتنفس لآرائهم وقضاياهم ومن المشروعات أيضًا إنشاء وحدة التوجيه النفسي والتربوي لمساعدة الطلاب والطالبات على فهم ذواتهم وامكاناتهم وميولهم لزيادة فاعليتهم وكفاءتهم وإدارة مشكلاتهم النفسية والاجتماعية والتربوية
الناشرصوت الجامعة
License rights For purposes of private study, scholarship, and research, you may print or download this content. Publication and/or broadcast in any form requires permission from the copyright holder (if any) and University of Qatar.
الموضوععمادة شئون الطلاب
الدكتور عبد العزيز المغيصيب
عميد شؤون الطلاب بالانابة
الإرشاد الاكاديمي
جامعة قطر و نظام الساعات
جامعة قطر و التوجية المهني
كلية الانسانيات و العلوم الاجتماعية
كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية
مشاكل الارشاد الاكاديمي
القبول و التسجيل
جامعة قطر و الاساتذة الزائرين
الاستاذ الزائر
المسار الأكاديمي
العنواند. عبد العزيز المغيصيب عميد شئون الطلاب بالانابة: الإرشاد الأكاديمي اساس لنجاح نظام الساعات المكتسبة و التوجيه المهني بمرحلة ما قبل التعليم الجامعي يدعم نجاح هذا الإرشاد
العنوان البديلسنبدأ في العام القادم تجربة التخصص من العام الأول في كليات الأعداد الكبيرة كالانسانيات و التربية و الشريعة
العنوان البديلد. عبد العزيز المغيصيب
العنوان البديلسألت عميد شئون الطلاب: في تصوركم كعميد جديد لشئون الطلاب بالانابة ما هو دور أو وظيفة تلك العمادة؟
العنوان البديليواجه الطلبة بعض المشكلات الأكاديمية و خاصة في عملية التسجيل، ما هو دور الارشاد الأكاديمي في حل تلك المشكلات؟
العنوان البديلما هي المشروعات الجديدة المتصلة بعملية القبول و التسجيل؟
العنوان البديلالاستاذ الزائر تقليد راسخ في الجامعات العصرية
العنوان البديلسألته بصراحة ما هي الحاجة إلى الأساتذة الزائرين ؟ و لماذا يتم حضورهم متاخرا و بالتالي الاضطرار إلى تكثيف المحاضرات الأمر الذي يرهق الطالب؟
العنوان البديلالفصل الدراسي الصيفي توقف في العام الماضي لاجراء الصيانة، هل انتهت أعمال الصيانة؟ و هل سيتم طرح الفصل الصيفي هذا العام؟
العنوان البديلقلت أخيرا يا سيادة العميد: ما هي المشروعات المستقبلية لعمادة شئون الطلاب، فقد علمنا بنيتكم لاصدار صحيفة طلابية، حدثنا عن هذا الموضوع؟
النوعArticle
رقم العدد46
جريدة صوت الجامعة


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة