Show simple item record

Authorالحمر, خالد ابراهيم
Authorابو وطفه, حازم
Available date2021-06-06T08:05:15Z
Publication Date1999-11-28
URIhttp://hdl.handle.net/10576/20137
Descriptionفي لقاء مع الدكتور عبدالله الكبيسي عميد كلية العلوم أوضح أن كلية العلوم تسعى لرفع كفاءة مخرجاتها وهذا عن طريق طرح البرنامج التأسيسي للكليات العلمية مدة فصل واحد، ويوفر البرنامج المهارات الأساسية للطالب في اللغة والرياضيات والحاسب الآلي، وحتى لا يكون البرنامج عبء على الطالب تم تخفيض عدد ساعات التخرج من 133 إلى 125 ساعة دراسية، وهناك بعض البرامج التطبيقية مثل برنامج الاحصاء في قسم الرياضيات، وقد أثبت البرنامج التأسيسي كفاءته من خلال النتائج الايجابية للطلاب الذين التحقوا به، وسيمثل الانتقال إلى مبنى العلوم الجديد قفزة نوعية من حيث المكان والتجهيزات؛ مما يساهم في حل مشكلة المعامل وتقصير الساعات العملية بالنسبة للبنات، ولابد من تكامل الجهود وتكاتفها بين الجامعة والقطاع الخاص لما فيه من مصلحة مشتركة للطرفين
Publisherصوت الجامعة
License rights For purposes of private study, scholarship, and research, you may print or download this content. Publication and/or broadcast in any form requires permission from the copyright holder (if any) and University of Qatar.
Subjectالدكتور عبد الله الكبيسي
عميد كلية العلوم
كلية العلوم
خريجي الدفعة الثانية و العشرين
البرنامج التأسيسي
جامعة قطر و البرنامج التأسيسي
جامعة قطر و القطاع الخاص
الدكتور احمد زويل
رفع كفاءة الطالب
Titleعميد كلية العلوم "لصوت الجامعة" كلية العلوم تسعى إلى رفع كفاءة الطالب
Alternative Titleالدكتور عبد الله الكبيسي
Alternative Titleهل لكم من كلمة توجهها إلى خريجي الدفعة الثانية و العشرين؟
Alternative Titleما هي التخصصات الموجودة و المتوقع فتحها في الكلية؟
Alternative Titleهل وجود هذه المواد التأسيسية في نظرك يعود إلى إختلاف المرحلة الدراسية الثانوية عن المرحلة الجامعية أو نتيجة لضعف في تأسيس الطلاب؟
Alternative Titleما مدى تحديث المختبرات و المعامل و أجهزة الحاسب؟ و متى كان آخر تحديث لها؟ وكيف ترون الاستعانة بالقطاع الخاص في تجهيز الأقسام و المعامل ؟
TypeArticle
Issue Number59
Newspaperصوت الجامعة


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record