Search
Now showing items 1-5 of 5
أنماط المناخ المدرسي السائدة في مدراس التعليم العام بدولة قطر وعلاقتها ببعض المتغيرات
(
Qatar University
, 2001 , Article)
استهدف البحث التعرف على أنماط المناخ المدرسي السائدة في مدارس التعليم العام بدولة قطر، وتم اعداد استبانة لقياس المناخ تضم الأبعاد التالية:
- الأبعاد المتعلقة بسلوك المدير: ويقاس من خلال عامل التركيز علي الإنتاج، والتركيز ...
الأنماط القيادية ومدى فعاليتها للمشرفين التربويين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير
(
Qatar University
, 2001 , Article)
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأنماط القيادية السائدة ومدى فعاليتها التي يمارسها المشرفون التربويون في الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير.
شملت عينة الدراسة عدد (80) مشرف تربوي وزعت عليهم أداة وصف فاعلية وتكيف القائد ...
مستوى إتقان معلمي التربية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمهارات التعليم الفعال
(
Qatar University
, 2001 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم مدى إتقان معلمي فصول التربية الخاصة في دولة الإمارات المتحدة (ن=96) لمهارات التدريس الفعال ومدى اختلاف مستو ى إتقان هذه المهارات بحسب الجنس والمؤهل والخبرة في التعليم. شملت إجراءات الدراسة ملاحظة ...
نمط جديد لإدارة المدراس بدولة قطر في القرن الحادي والعشرين
(
Qatar University
, 2001 , Article)
علاقة مستوى المؤهل الدراسي ونوعه بمدى اكتساب المهارات اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها
(
Qatar University
, 2001 , Article)
هدف البحث اختبار صحة الفروض التالية:
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم اللأزمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لمتغير مستوى المؤهل الدراسي (متوسط - عال)
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم ...