• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الآداب والعلوم
  • الإعلام وعلم المعلومات
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الآداب والعلوم
  • الإعلام وعلم المعلومات
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Towards a global journalism ethics model: an Islamic perspective

    Thumbnail
    التاريخ
    2016
    المؤلف
    Hamada, Basyouni Ibrahim
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    There seems to be an internationally shared consensus that search for a universal journalism ethic has often ended with the attempt to import traditional and underlying Western free-press values, such as objectivity and an adversarial platform forged in Enlightenment philosophy. There is also a universally shared consensus on the dilemma of how to invent a universal journalism ethical framework that sustains the universal solidarity of human being and recognises cultural, religious and ideological differences. The central argument of this article is that the Islamic worldview offers a modern journalism ethical model that both protects and limits universal pluralism in a multi-cultural society. It favours pluralism to the extent that it does not threaten unity of the universe or create the state of anarchy. It, therefore, establishes universal values that human beings share without transcending local cultures. The suggested model is based on four guiding principles: respecting pluralism and cultural diversity, freedom of expression, justice and moderation. 2016 Journal of International Communication.
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.1080/13216597.2016.1205506
    http://hdl.handle.net/10576/22394
    المجموعات
    • الإعلام وعلم المعلومات [‎78‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video