عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفملكاوي, أسماء حسين
المؤلفالرويح, مشاري
المؤلفعمر, يحيى السيد
تاريخ الإتاحة2021-09-13T11:35:05Z
تاريخ النشر2021-05-01
اسم المنشورلباب للدراسات الاستراتيجية والإعلامية
الرقم المعياري الدولي للكتاب87592617
معرّف المصادر الموحدhttps://studies.aljazeera.net/ar/magazines/book-1353
معرّف المصادر الموحدhttps://studies.aljazeera.net/ar/magazines
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/23108
الملخصتهدف هذه الدراسة إلى فهم واستكشاف الجوانب المختلفة لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية على تويتر، واستخدمنا برنامج (NodeXL) لتحليل الشبكات الاجتماعية، وبرنامج (MAXQDA) لتحليل مضمون عينة عشوائية من التدوينات ومعرفة موضوعاتها. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها؛ ظهور شبكة تجمع بين الحشود المتراصة والشبكات المجتمعية، دون ظهور استقطاب واضح، وتبين أنها حملة دينية المحتوى، اقتصادية الوسيلة، سياسية الغاية. أما أبرز موضوعاتها فهي: استدعاء التاريخ الاستعماري الفرنسي وجميع محاولات استفزاز المسلمين، واستجماع مكامن القوة لدى المقاطعين وعلى رأسها وحدة الأمة، ومحبة الرسول ﷺ. واستهداف الوعي الجمعي بجعل المقاطعة منهجا للحياة.
اللغةar
الناشرمركز الجزيرة للدراسات
الموضوعالمقاطعة الاقتصادية
فرنسا
العالم العربي
العالم الإسلامي
تحليل الشبكات الاجتماعية
الحملات الرقمية
العنوانحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية على تويتر: دراسة في تحليل الشبكات الاجتماعية
العنوان البديلBoycott French Products Campaign on Twitter: A Social Network Analysis
النوعArticle
الصفحات11-58
رقم المجلد10
الملخص البديلThe publication of offensive cartoons of the Prophet Mohammad (PBUH) by a French Magazine in October 2020 has generated a continuous trending Digital Campaign to Boycott French Products. This exploratory article offers a Social Network Analysis of the Twitter Campaign to understand the type of the social network, the motives and goals of the participants, and the main themes of the campaign. We use (NodeXL) to analyze the Network, and (MAXQDA) to perform the Content analysis of a random Tweets sample. The results show a high level of solidarity and minimum level of polarization, the dominance of religious content, followed by economic and political ones, and the participants’ tendency to contextualize the tension with France over the Cartoons in a wider political and cultural struggle.
المؤلفMalkawi, Asma H.
المؤلفAl Ruwailh, Meshari
المؤلفOmer, Yahya Sayed
الموضوعeconomic boycott
France
Arab world
Islamic world
digital campaigns
social network analysis


الملفات في هذه التسجيلة

الملفاتالحجمالصيغةالعرض

لا توجد ملفات لها صلة بهذه التسجيلة.

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة