السجلات المعروضة 61 -- 80 من 892

    • [ المسألة النجدية ] 

      بك, سامي (1913 , Document)
      برقية شفرية من متصرف نجد سامي بك بالعشار إلى وزارة الداخلية في التماسه إشتراك المقدم بها بك في المباحثات التي سيجريها طالب بك سعيا للتواصل إلى إيجاد حل للمسألة النجدية.
    • [ ولاية البصرة ] 

      باشا, جاويد (1913 , Document)
      برقية شفرية من والي بغداد جاويد باشا إلى وزارة الداخلية في العرض عليها ما ورد إليه من معلومات من المقدم بها بك المرسل من قبله إلى البصرة لإجراء تحقيقات في الأوضاع الراهنة هناك. ومعها برقية شفرية جوابية من الوزارة إليه.
    • [ ابن سعود ] 

      (1914 , Document)
      ترجمة تركية لبرقية وردت من السفارة السنية بلندن إلى وزير الخارجية سعيد حليم باشا في بيان ما يمكن اقتراحه من قبل الدولة العلية على ابن سعود من شروط. وهذه الشروط التي جاءت في إحدى عشرة مادة نابعة من فكر حقي باشا ورأية الخاص، ...
    • [ أمير مكة حسين بك وأمن ولاية الحجاز ] 

      بك, حسين (1913 , Document)
      برقية من أمير مكة حسين إلى الصدارة في الشكوى من والي الحجاز لاستمراره في حركاته وتصرفاته المخلة بأمن وسكون الولاية. وبيان ما بذله هو وأبناؤه من جهود كبيرة طوال خمس سنوات ماضية للحفاظ على الأمن والاستقرار في الحجاز
    • [ وهيب باشا والي الحجاز ] 

      باشا, وهيب (1913 , Document)
      برقية شفرية من والي الحجاز وهيب باشا إلى الداخلية في طلبه إجراء تحقيقات شاملة في أحوال عبدالله بك بن الأمير الموجود حاليا بمصر.
    • [ وهيب باشا والي الحجاز ] 

      باشا, وهيب (1913 , Document)
      برقية شفرية من والي الحجاز وهيب باشا إلى الداخلية في العرض عليها اشتداد هم الأمير وقلقه من تزايد قوة الحكومة يوما بعد يوم، وتحريضه بعض المشايخ على ضرب القبائل على طريق جدة ومكة.
    • [ ولاية البصرة ] 

      بك, سامي (1913 , Document)
      برقية شفرية من متصرف نجد سامي بك وبالعشار إلى الداخلية فيما يبذله كل من بها بك وسيد طالب من جهود راميه إلى تقرير الأمن، ووصول سليمان باشا إلى البصرة وضرورة توحيد العمل بينه وبين والي بغداد جاويد باشا.
    • [ برقيات عربية ] 

      (1913 , Document)
      برقيات بالعربية من مختلف الجهات إلى وزارة الداخلية.
    • [ ابن سعود ] 

      (1913 , Document)
      صورة لهامش على طرف البرقية الواردة من السفارة السنية بلندن بتاريخ 6 مارس 1914/ في وقوع القطعة النجدية اليوم تحت احتلال ابن السعود، واجتماعه في عجير مع القنصلين الإنكليزيين في كل من البحرين والكويت لتأمين حماية للسفن التجارية ...
    • [ سليمان باشا وولاية نجد ] 

      باشا, سليمان (1913 , Document)
      برقية شفرية من وزارة الداخلية إلى والي البصرة سليمان ابن شفيق باشا في تزويد الباب العالي بمعلومات وافية عما تم عمله حتى الآن من أجل نجد. ومعها برقيتان جوابيتان من الوالي في بيان ذلك.
    • [ قوات الدولة العثمانية بقطر] 

      رضا باشا, عسكر (1906 , Document)
      مذكرة السر عسكر رضا باشا إلى الباب العالي في العرض عليه البرقيتين الشفريتين الواردتين من القيادة العسكرية بالبصرة فيما يتعلق بنقل الأرزاق من البصرة إلى القوة العسكرية المتواجدة بقطر.
    • [ قوات الدولة العثمانية بقطر] 

      رضا باشا, عسكر (1906 , Document)
      مذكرة السر عسكر رضا باشا إلى الباب العالي في العرض عليه ما جاء في برقية قائد البصرة الفريق عزت باشا من تزويد القوة العسكرية بقطر بالمواد الغذائية.
    • [ مقتل الشيخ أحمد آل ثاني ] 

      رضا باشا, عسكر (1905 , Document)
      مذكرة السر عسكر رضا باشا إلى الباب العالي في العرض عليه ما جاء في برقية قيادة الجيش السادس الهمايوني ببغداد من مقتل الشيخ أحمد الثاني شقيق الشيخ جاسم آل ثاني قائمقام قطر من قبل شخص اسمه مداح من عشيرة بني هاجر بإعاز من الشيخ ...
    • [ ابن سعود و الدولة العلية ] 

      باشا, فريد (1905 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان البرقية الشفرية الواردة من والي البصرة مخلص باشا في وصول عبدالعزيز السعود بأقربائه وبعض أفراد عشائره إلى مسافة ثماني ساعات من مركز لواء نجد، وإرساله ...
    • [ ابن سعود وابن الرشيد ] 

      باشا, فريد (1905 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان البرقية الشفرية الواردة من والي البصرة مخلص باشا في المسجونين من كلا الطرفين ابن الرشيد وابن السعود عند الآخر.
    • [ قبيلة مطير و القوات العسكرية بالقصيم ] 

      باشا, فريد (1905 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السطان البرقيتين الشفريتين الواردتين من مكة المكرمة وولاية الحجاز في نهب عشيرة مطير الدقيق المرسل من المدينة المنورة إلى القوة العسكرية بقصيم.
    • [ السفارة السنية بلندن ] 

      باشا, فريد (1905 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان مذكرة وزير الخارجية، والبرقية الواردة من السفارة السنية بلندن في تصرحيات أدلى بها المسؤولون الإنكليز عن سياسيتهم في خليج البصرة.
    • [ عبد الرحمن الفضل وأهالي نجد ] 

      باشا, فريد (1904 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان ترجمة تركية لبرقية عربية وردت إلى الصدارة بتوقيع عبدالرحمن الفضل في إبداء شكره على عطف السلطان ورعايته لأهالي نجد.
    • [ مبارك الصباح ] 

      باشا, فريد (1904 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان البرقية الشفرية الواردة من والي البصرة مخلص باشا في ميل وتقرب مبارك الصباح الصباح قائمقام الكويت من الإنكليز، وسماحه لهم بفتح دار للبريد بالكويت.
    • [ ابن سعود ومبارك الصباح والدولة العلية ] 

      باشا, فريد (1320 , Document)
      مذكرة الصدر الأعظم فريد باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان مذكرة السر عسكر(وزير الدفاع) رضا باشا في عرض ابن السعود الطاعة ولانقياد للدولة العلية بواسطة مبارك الصباح قائمقام الكويت.