• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
    • QSpace policies
Search 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • Search
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • Search
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Search

    Show Advanced FiltersHide Advanced Filters

    Filters

    Use filters to refine the search results.

    Now showing items 1-10 of 19

    • Sort Options:
    • Relevance
    • Title Asc
    • Title Desc
    • Publication Date Asc
    • Publication Date Desc
    • Results Per Page:
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
    Thumbnail

    درجة معرفة معلمي العلوم النظرية البنائية وأثر تأهيلهم الأكاديمي والتربوي وجنسهم عليها. 

    Al Weher, Mahmoud Taher [محمود طاهر الوهر] ( Qatar University , 2002 , Article)
    هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف درجة معرفة معلمي العلوم في الأردن النظرية البنائية، وعلاقته بتأهيلهم الأكاديمي والتربوي وجنسهم. وقد تكونت عينة الدراسة من 312 معلما ومعلمة تم اختيارهم عشوائيا من بين معلمي العلوم في محافظتين ...
    Thumbnail

    أنماط المناخ المدرسي السائدة في مدراس التعليم العام بدولة قطر وعلاقتها ببعض المتغيرات 

    صادق, حصه محمد; المعضادي, فاطمة يوسفSadiq, Hassa Mohamed; Al Mudadi, Fatima Y. ( Qatar University , 2001 , Article)
    استهدف البحث التعرف على أنماط المناخ المدرسي السائدة في مدارس التعليم العام بدولة قطر، وتم اعداد استبانة لقياس المناخ تضم الأبعاد التالية: - الأبعاد المتعلقة بسلوك المدير: ويقاس من خلال عامل التركيز علي الإنتاج، والتركيز ...
    Thumbnail

    تقويم برنامج التأهيل التربوي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة 

    Ghafour, Fawzia Al Adbul [فرماوي محمد فرماوي]; Farmawi, M. Farmawi [فوزية العبد الغفور] ( Qatar University , 2003 , Article)
    تهدف الدراسة إلى تقويم برنامج دورة التأهيل التربوي الذي يقدمه مركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لأعضاء هيئة التدريس والتدريب (غير المؤهلين تربويا) من العاملين بكليات الهيئة ...
    Thumbnail

    دور مديري المدراس في تفعيل مجالس الآباء والمعلمين من وجهة نظر المعلمين 

    Al Ta'ane, Hassan [حسن احمد المصطفى الطعاني] ( Qatar University , 2005 , Article)
    استهدف البحث معرفة دور مديري المدارس في تفعيل مجالس الاباء والمعلمين، وذلك من خلال تطوير استبانة تتعلق بدور مديري المدارس في تفعيل مجالس الآباء والمعلمين من وجهة نظر المعلمين المشاركين في مجالس الاباء والمعلمين. بلغت عينة ...
    Thumbnail

    الأنماط القيادية ومدى فعاليتها للمشرفين التربويين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير 

    Al Naji, Mohammed A. [محمد عبد الله آل ناجي] ( Qatar University , 2001 , Article)
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأنماط القيادية السائدة ومدى فعاليتها التي يمارسها المشرفون التربويون في الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير. شملت عينة الدراسة عدد (80) مشرف تربوي وزعت عليهم أداة وصف فاعلية وتكيف القائد ...
    Thumbnail

    الارتباط بين درجات المتدربين في كل من مواد التخصص والإعداد التربوي والعام والتربية الميدانية 

    Al Katheery, Rashed H. [راشد حمد الكثيري] ( Qatar University , 1998 , Article)
    تسعى هذه الدراسة لتحديد الارتباط بين درجات الطلاب المتدربين في كلية التربية جامعة الملك سعود في كل من مواد التخصص ومواد الإعداد التربوي ومقررات التفافة العامة والتربية الميدانية (العملية). وقد قام الباحث بفحص السجل الأكاديمي ...
    Thumbnail

    المؤتمر العلمي الثامن للجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم المدرسة الإلكترونية E-School (29 - 31 أكتوبر 2001م) جامعة عين شمس 

    جامعة عين شمس : القاهرة، مصر ( Qatar University , 2002 , Article)
    Thumbnail

    Uses and Attitudes of Faculty Members in the College of Education at King Faisal University towards Test Item Formats 

    Al Saadat, Abdullah [عبد الله عمر النجار]; Al Najjar Abdullah [عبد الله ابراهيم السعادات] ( Qatar University , 2005 , Article)
    The ever-increasing number of student enrollment in the college of education at King Faisal University has led many faculty members to abandon essay and open-ended type tests and resort to the quickly scorable multiple ...
    Thumbnail

    مؤتمر إعداد المعلمين في البلدان العربية 9 - 10 نوفمبر 2001م الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية ، بيروت - لبنان 

    الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية ؛ لبنان ( Qatar University , 2002 , Article)
    Thumbnail

    المؤتمر العلمي الثالث عشر: مناهج التعليم والثورة المعرفية والتكنولوجية المعاصرة 

    جامعة عين شمس : القاهرة، مصر ( Qatar University , 2002 , Article)
    • 1
    • 2

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Discover

    Author
      جامعة عين شمس : القاهرة، مصر (2) Al Jaber, Zeinab [زينب الجبر] (1) Al Katheery, Rashed H. [راشد حمد الكثيري] (1) Al Mhelby, Abdul Aziz [عبد العزيز المحيلبي] (1) ... View More
    Type
      Article (19)
    Subject
    • Education (19)
    • التعليم (19) ... View More
    Publication Date
      2000 - 2005 (15) 1992 - 1999 (4)
    Has File(s)
      Yes (19)

    About QSpace

    Vision & Mission QSpace policies

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU