سلسلة أبجد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها دراسة تحليلية وفقًا لمعايير الجودة
الملخص
تقدم هذه الدراسة تحليلًا دقيقًا لسلسلة أبجد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وفقًا لمعايير الجودة ومؤشراتها التي يجب توافرها عند إعداد مناهج اللغة العربية لغة ثانية، وتبرز أهم الإيجابيات وجوانب القصور في السلسلة بهدف التطوير والتحسين. وقد شمل التحليل المجالات الآتية: المحتوى التعليمي، المهارات اللغوية، معالجة المشكلات الصوتية واللغوية، الإخراج الفني، المعينات السمعية والبصرية، مرفقات التعلم المساعدة، التقويم؛ وفقًا لمعايير الجودة ومؤشراتها، التي سبق للباحث إعدادها وتحكيمها، وتطبيقها في تحليل عدد من المناهج اللغوية في بحوثه السابقة.
معرّف المصادر الموحد
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/166841DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/26921المجموعات
- اللغة العربية [129 items ]