• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • علوم وهندسة الحاسب
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • علوم وهندسة الحاسب
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    An Arabic Text-to-Picture Mobile Learning System

    Thumbnail
    عرض / فتح
    qfarc.2016.ICTPP3090.pdf (173.0Kb)
    التاريخ
    2016
    المؤلف
    Karkar, AbdelGhani
    Al Ja'am, Jihad
    Foufou, Sebti
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    Handled devices and software applications are susceptible to ameliorate learning strength, awareness, and career development. Many mobile-based learning applications are obtainable from the market but Arabic learning shortage is not taken in consideration. We conduct an Arabic Text-to-Picture (TTP) mobile educational application which performs knowledge extraction and concept analysis to generate pictures that represent the content of the Arabic text. The knowledge extraction is based on Arabic semantic models cover important scopes for young children and new Arabic learners (i.e., grammar, nature, animals). The concept analysis uses semantic reasoning, semantic rules, and Arabic natural text processing (NLP) tool to identify word-to-word relationships. The retrieval of images is done spontaneously from local repository and online search engine (i.e., Google or Bing). The instructor can select the Arabic educational content, get semi-automatic generated pictures, and use them for explanation. Preliminary results show improvement in Arabic learning strength and memorization.
    معرّف المصادر الموحد
    https://doi.org/10.5339/qfarc.2016.ICTPP3090
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/27918
    المجموعات
    • علوم وهندسة الحاسب [‎2484‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video