• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Student Thesis & Dissertations
  • College of Arts & Sciences
  • Arabic Language
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Student Thesis & Dissertations
  • College of Arts & Sciences
  • Arabic Language
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تحليل الخطاب الإعلاني: دراسة لعينة مختارة من المد ونات النسائية في الفضاء الافتراضي

    Thumbnail
    View/Open
    حصة المري_النسخة النهائية للرسالة_مكتب الدراسات العليا.pdf (6.684Mb)
    Date
    2022-06
    Author
    المري, حصة علي العذبة
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    اتخذت العلامة التجارية بيئة جديدة تساعدها على استغلال جميع الطرق المتاحة لتحقيق الربح من خلال وسائل التواصل الاجتماعية، إذ إنها تُعدّ قناة اتصال مؤثرة بين المسوق والمستهلك مما؛ اضطر المسوقون إلى تغيير الطرق التقليدية للإعلان؛ ليصبح مواكبًا للتقدم التكنولوجي المساعد على الانتشار السريع ليصل إلى أكبر شريحة في المجتمع؛ وبذلك يساعد العلامة التجارية على تحقيق الشهرة وزيادة المبيعات وحركة المرور على مواقع الانترنت. واستثمرت العلامات التجارية المدونات النسائية على وسائل التواصل اللواتي يقمن بالاهتمام في مجال الأزياء والصحة والجمال، أو كما يُعرفن ب "الفاشنيستات" بسبب قدرة هؤلاء على التأثير في قرارات الشراء للجمهور لامتلاكهنّ موهبة الاقناع، بالإضافة إلى سلطتهن الاجتماعية والفكرية أو معرفتهن بأسس الجمال أو مركزهن الاجتماعي أو علاقتهن بالجمهور. لذلك تهدف الدراسة إلى تحليل الخطاب الإعلاني الرقمي لمؤثرات وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدًا الإنستجرام، باستخدام التحليل النقدي للخطاب وسيميائية الصورة، للكشف عن الأساليب والطرق التي تُستخدم لإقناع الآخر بالاستهلاك من المنظور اللغوي وغير اللغوي ، اولكشف عن إستراتيجيات التأثير والإقناع المستخدمة في خطابهن. وكشفت نتائج الدراسة أن إعلانات الإنستجرام أظهرت قدرا كبيراً من استخدام العامية وأساليب لغوية بألفاظ غير مألوفة في لغة الإعلان التقليدي لاستمالة المتلقي، كما أن المؤثرين يعولون بشكل كبير على عرض الذات في الصورة الإعلانية؛ وذلك من أجل بناء المصداقية والثقة بين الطرفين، فكلما زادت ثقة الجمهور طمحت الفاشنيستا إلى تقديم محتوى أفضل .
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/32135
    Collections
    • Arabic Language [‎59‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video