• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الآداب والعلوم
  • اللغة العربية لغير الناطقين بها
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الآداب والعلوم
  • اللغة العربية لغير الناطقين بها
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Reading Strategies Used by Undergraduate University General Education Courses for Students in US and Qatar

    Thumbnail
    عرض / فتح
    Article (1.739Mb)
    التاريخ
    2021-01-01
    المؤلف
    Alkhateeb, Haitham M.
    Abushihab, Eiman F.
    Alkhateeb, Rasha H.
    Alkhateeb, Bataul H.
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    This study assessed the metacognitive awareness of reading strategies of undergraduate university students in US and Qatar in reading academic materials. To achieve this, the participants were administered the Metacognitive Awareness of Reading Strategies Inventory (MARSI). The inventory consists of three groups of reading strategies, namely global reading strategies, problem-solving strategies, and support reading strategies. It was given to 127 students (mean age = 21.03 years) in US and 134 students (mean age = 19.78 years) in Qatar enrolled in university general education courses. Descriptive statistics was applied in the data analysis. US and Qatar students were overall highly aware of metacognitive reading strategies, and the groups of strategies that were most used were problem-solving strategies, followed by global reading strategies, and then support reading strategies. The five strategies with the highest use were problem-solving strategies.
    معرّف المصادر الموحد
    https://www.scopus.com/inward/record.uri?partnerID=HzOxMe3b&scp=85106025233&origin=inward
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.1080/02702711.2021.1912967
    http://hdl.handle.net/10576/33352
    المجموعات
    • اللغة العربية لغير الناطقين بها [‎8‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video