• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • المحاسبة ونظم المعلومات
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • المحاسبة ونظم المعلومات
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Adapting the UTAUT2 Model for Social Commerce Context

    Thumbnail
    عرض / فتح
    10.4018IJEBR.293293.pdf (1.203Mb)
    التاريخ
    2022-01-01
    المؤلف
    Shoheib, Zaki
    Abu-Shanab, Emad Ahmed
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    Social commerce (SC) became a major channel for conducting business as a result of the ban adopted by many countries because of COVID-19. The simplicity of the unified theory of acceptance and use of technology (UTAUT) and its extended version (UTAUT2) invites researchers to explore other options that can yield better explanation of the adoption of SC. This study extended the UTAUT2 with perceived value, trust, and a SC-related construct. In addition, the study re-structured the UTAUT2 to fit with SC environment. The study utilized 463 surveys distributed in Qatar and analyzed the data using SEM. Results fully supported the proposed model, where trust, perceived value, facilitating conditions, and hedonic motivation significantly predicted behavioral intentions with an R2 value equal to 72%. The model supported the role of performance expectancy and SC constructs in predicting perceived value and the role of effort expectancy and habit in predicting hedonic motivation.
    معرّف المصادر الموحد
    https://www.scopus.com/inward/record.uri?partnerID=HzOxMe3b&scp=85123016536&origin=inward
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.4018/IJEBR.293293
    http://hdl.handle.net/10576/35284
    المجموعات
    • المحاسبة ونظم المعلومات [‎555‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video