Search
Now showing items 1-10 of 20
تنويع التعليم الثانوي الرأي والرأي الآخر
(
Qatar University
, 1995 , Article)
يمثل موضوع تطوير التعليم الثانوي موقفاً خاصاً بين أولويات التطوير التربوي نظراً
لعلاقته العضوية بالتعليم العالي حيث تؤثر الخصائص البنيوية للتعليم الثانوي ودرجة جودته النوعية على مدخلات التعليم العالي بشقيه الأكاديمي ...
دراسة عاملية لمكونات بيئة الفصل في المدارس الثانوية بمنطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية
(
Qatar University
, 1993 , Article)
تتعدد المتغيرات داخل بيئة الفصل (classroom environment) ويعود ذلك التعدد لنوعية المجتمع وثقافته وتقاليده، وإن كانت المشاركة من قبل التلميذ والمدرس داخل حجرة الدراسة ونوعية العلاقات بين التلاميذ وبعضهم البعض، تمثل المتغيرات ...
المهارات التدريسية اللازمة للمعلمين من وجهة نظر المعلمين والموجهين في المرحلة الثانوية بدولة قطر
(
Qatar University
, 1996 , Article)
مستوى مساهمة معلمي التاريخ بالمرحلة الثانوية في تنمية مهارات التفكير الناقد والابداعي لدى طلبتهم
(
Qatar University
, 2001 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى مساهمة معلمي التاريخ للمرحلة الثانوية في تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى طلبته، ومعرفة اثر جنس المعلم وخبرته ومؤهلة في ذلك وتحديد العلاقة بين آراء المعلمين حول مستوى مساهمتهم ...
الخصائص المميزة للمدارس الثانوية في الولايات المتحدة
(
Qatar University
, 1985 , Article)
التعرف على الأخطاء المفاهيمية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة مسقط في مادة الأحياء باستخدام شبكة التواصل البنائية
(
Qatar University
, 2004 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الأخطاء المفاهيمية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء بوحدة تصنيف الكائنات الحية- مملكة الحيوان، باستخدام طريقة جديدة تدعى بـ "شبكة التواصل البنائية"
تكون مجتمع الدراسة من 1654 ...
دراسة ميدانية لبناء برنامج تدريبي لمديري المدارس الثانوية في الأردن في ضوء أدائهم لمهماتهم الطلوبة
(
Qatar University
, 1999 , Article)
استهدف البحث بناء برنامج تدريبي لمديري المدارس الثانوية في الأردن في ضوء أدائهم لمهماتهم المطلوبة وذلك من خلال: تحديد المهمات المطلوبة لمدير المدرسة الثانوية في الأردن، بناء أداة لتقويم أداء المدير لهذه المهمات، تحديد مستوى ...
فاعلية مشعرات الاسترجاع في تذكر طلاب المرحلة الثانوية بمدينة المنيا
(
Qatar University
, 1997 , Article)
تهدف هذه الدراسة إلي تعرف: أنماط مشعرات الاسترجاع التي يستخدمها طلاب المرحلة الثانوية، والفروق في استخدام هذه الأنماط تبعا لمتغيري الفرقة الدراسية، والجنس، ومشعرات الاسترجاع التي يفشل طلاب المرحلة الثانوية في استخدامها، ...
دور الإدارة المدرسية في تحقيق أهداف التعليم الثانوي بدولة قطر
(
Qatar University
, 2004 , Article)
إتجاهات عينة من طلاب المرحلة الثانوية القطريين وغير القطريين نحو بعض الجماعات القومية
(
Qatar University
, 1986 , Article)