• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
تصفح College of Education حسب اللغة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية التربية
  • تصفح College of Education حسب اللغة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية التربية
  • تصفح College of Education حسب اللغة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تصفح حسب اللغة

    • 0-9
    • A
    • B
    • C
    • D
    • E
    • F
    • G
    • H
    • I
    • J
    • K
    • L
    • M
    • N
    • O
    • P
    • Q
    • R
    • S
    • T
    • U
    • V
    • W
    • X
    • Y
    • Z

    فرز حسب:

    طلب:

    النتائج:

    السجلات المعروضة 1 -- 13 من 13

    • العنوان
    • تاريخ الاصدار
    • تاريخ الإرسال
    • تصاعدي
    • تنازلي
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        التسامي بالذات والإيثار كمؤشرين للتنبؤ بالهناء النفسي لدى طلاب الجامعة في بعض الدول العربية 

        الشربيني, عاطف مسعد; Elsherbiny, Atef Mosaad ( عمادة البحث العلمي - الجامعة الأردنية-عمان , 2021 , Article)
        الأهداف: هدف البحث معرفة العلاقة بين التسامي بالذات والإيثار والهناء النفسي لدى طلاب الجامعة. المنهجية: اعتمد البحث على المنهج الوصفي الارتباطي، حيث تكونت عينة الدراسة من 1144 من طلاب الجامعة في بعض الدول العربية. ...
      • Thumbnail

        الصمود النفسي وعلاقته بجودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في دول الخليج (قطر والسعودية وعمان) 

        الشربيني, عاطف مسعد الحسيني; Elsherbiny, Atef Mosaad Elhoseny ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الصمود النفسي وجودة حياة العمل لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس العاملين بالجامعات الخليجية في دول؛ قطر، والسعودية، وعمان. كما يهدف إلى استقصاء الفروق بين عينة الدراسة في الصمود ...
      • Thumbnail

        المرأة في المجال الأكاديمي : دراسة لبعض المتغيرات ذات العلاقة بين الرضا الوظيفي العام و الولاء التنظيمي لدى عضوات هيئة التدريس بجامعة قطر 

        العماري، بدرية مبارك; Al-ammari, badria Mubarak ( Qatar University , 2007 , Article)
        هدفت هذه الدراسة للبحث عن مستوى الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي لدى عينة من عضوات هيئة التدريس القطريات بجامعة قطر، والتعرف على المتغيرات ذات العلاقة بكل من الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي، ولتحقيق ذلك صممت الباحثة أداتين: ...
      • Thumbnail

        أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في الأردن 

        الطوالبة, أسامة محمد; الطوالبة، تسنيم; Bataineh, Osamah Mohammed; Al Tawallbeh, Tasnim ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى قياس أثر البرنامج التدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في الأردن، وقد تكونت عينة الدراسة من (26) طفلًا من ذوي اضطراب طيف التوحّد، تراوحت أعمارهم بين (5-10) سنوات، ...
      • Thumbnail

        أثر نظرية "الإرشاد العقلاني الانفعالي" في حفظ العقل من جانب العدم وتقويمها في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية 

        Hazaa, Mariam Zayed; Al-Zinki, Saleh Qadir Karim; Khalifa, Batoul ( Selangor International Islamic University College (KUIS) , 2020 , Article)
        هذه الدراسة تبحث إشكالية تأثير نظرية "الإرشاد العقلاني الانفعالي" في حفظ العقل وصيانته من جانب العدم، والمصالح التي تحققها في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية. وبدأت الدراسة بمقدمة فيها أهمية البحث، وأهدافه، والمصطلحات التي ...
      • بناء الاختبارات المقننة باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة 

        مسعود, وليد أحمد ( مخبر بنك الاختبارات النفسية والمهنية والمدرسية - جامعة باتنة1 , 2022 , Book chapter)
        يعد بناء الاختبارات المقننة من أكثر القضايا التي شغلت الباحثين منذ زمن بعيد، حيث تكمن أهمية الاختبا ر كونه ا لأداة التي تستخدم للقياس في العلوم النفسية والتربوية ولكنها تفتقر إلى الكثير من الخصائص عندما نقارنها بأدوات ...
      • Thumbnail

        تحليل مستويات نوبات الهلع من جائحة کورونا COVID-19 باستخدام نظرية الاستجابة المفردة :دراسة تشخصية فارقة على عينات من المجتمع العربي 

        فتح الله, محمد محمد; عامر, عبدالناصر السيد; سعد, مراد على عيسى; أبو دنيا, نادية عبده عواض; محمد, منى مصطفى الزاكى; جاسم, خالد جمال; حسن, السيد محمد أبو هاشم; مفرج, وفاء محمد; الحنيطي, هيثم خلف سليمان; المكاوي, مي السيد خليفة; مسعود, وليد أحمد; الدعيس, محمد حاتم; محمد, محمد ابراهيم; شحاتة, غادة احمد; العاني, محمد عبد القهار; عبد الوهاب, جناد; جميلة, بوريشة; ذياب, وسام سرحان; أبو ندا, أحمد محمد أحمد; جاموس, ياسر; محمد, علياء رجب; رحمة, عزة يوسف سلامة; رضوان, رانية جميل; كريمة, بحرة; مهدي, سمر فوزي; الحداء, حليمة علي صالح; محمد, آيات محمد; نور الدين, سلمي الشحات; ضاهر, حنان احمد... more authors ... less authors ( کلية التربية - جامعة العريش , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى إعداد وتطوير بنک أسئلة لقياس نوبات الهلع من جائحة کورونا COVID-19 وفقا لنظرية الاستجابة للمفردة IRT وتقييم المعايير التشخيصية لمستويات نوبات الهلع باستخدام درجات القطع في المجتمع العربي، ومقارنتها لدي بعض ...
      • Thumbnail

        تطوير بيئة دمج شاملة : رؤية ورسالة مبادئ وقيم مساواة وعدالة ومشاركة كاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع د أسماء عبدالله العطية رئيس قسم العلوم النفسية - كلية التربية - جامعة قطر 

        Al Attiyah, Asma ( Hamad bin Khalifa University Press (HBKU Press) , 2015 , Conference)
        The integration process of persons with disabilities with their normal peers in all fields and in the community reflects a humanitarian philosophy; and it represents a moral leap towards the provision of appropriate education ...
      • Thumbnail

        توظيف الخرائط الإلكترونية في التدريس التفاعلي لمناهج الجغرافيا بالمدارس المستقلة بقطر (رؤى وتطبيقات مقترحة) 

        Nosair, Mohamed Ragab ( Hamad bin Khalifa University Press (HBKU Press) , 2015 , Conference)
        تعد الخرائط الإلكترونية منظومة تكنولوجية متكاملة تعبر عن حالة تطورية لأدوات الجيل الثاني للإنترنت، والتي تمثل منصة تعلم تفاعلية، تتسم قدراتها بالجاهزية والتوافر الدائم والحداثة والانتشار والمجانية والتفاعلية والإتاحة عبر ...
      • Thumbnail

        دور الوعي بالقيم في التحصين ضد أزمة الحصار على قطر 

        العماري, بدريه مبارك; الكبيسي, هدى سالم; الكعبي, عائشة فضل; Al-Ammari, Badreya Mubarak; Al-Kubaisi, Huda Salem; Al-Kaabi, Aisha Fadel... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الوعي بالقيم في تحصين أفراد العينة ضد أزمة الحصار على قطر. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما تم استخدام استبانة مكونة من ثمانية محاور، هي؛ محور القيم الدينية، ومحور القيم الأسرية، ومحور ...
      • Thumbnail

        رؤية مستقبلية لرفع مستوى أداء طلاب المرحلة الابتدائية في الاختبارات الوطنية بدولة قطر 

        Fakhro, Aisha Ahmed; Almalki, BadriyaSaeed; Almutawah, Fatma Mhmed; Al-Akraf, Mubarka ( Hamad bin Khalifa University Press (HBKU Press) , 2015 , Conference)
        The National Curricula Guidelines is considered the basis upon which the initiative of education reform in Qatar was built. These guidelines emphasize the student’s ability to learn, achieve and score well in the national ...
      • Thumbnail

        عرض وتحليل بعض الجوانب التاريخيه لجامعة قطر 73/1974- 93/1994 مع اقتراح عناصر خطة عمل للتطوير المستقبلي 

        الكبيسي, عبد الله جمعة ( كلية التربية - جامعة عين شمس , 1997 , Article)
        جامعة قطر التي سنتحدث عن بعض تاريخها في هذه الدراسة قد بلغت اليوم مستويات من النمو في أعداد طلبتها وفي أعداد أعضاء هيئة التدريس، وفي كلياتها، وتخصصاتها وبرامجها الدراسية وأنشطتها العلمية والثقافية والرياضية والمجتمعية تفوق ...
      • Thumbnail

        فاعلية استخدام التعليم المدمج لتنمية المهارات التدريسية للطالبات المعلمات بكلية التربية بجامعة قطر واتجاهاتهن نحوه 

        Abo El Rous, Adel Mouneer ( Hamad bin Khalifa University Press (HBKU Press) , 2015 , Conference)
        Teaching skills are the most important skills student teachers should master at The College of Education; because it will enable them to perform well when getting involved in the teaching process after graduating from the ...

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

         

         

        الصفحة الرئيسية

        أرسل عملك التابع لجامعة قطر

        تصفح

        محتويات مركز المجموعات الرقمية
          الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
        هذه الوحدة
          تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

        حسابي

        تسجيل الدخول

        عن المستودع الرقمي

        الرؤية والرسالة

        المساعدة

        إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر