عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالرواس، أنور بن محمد
المؤلفنجم، طه عبد العاطي
تاريخ الإتاحة2016-05-17T10:00:29Z
تاريخ النشر2007
اسم المنشورJournal of Educational Sciences (JES)
الاقتباسJournal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 11, No.11, Pages 181-222.
الترقيم الدولي الموحد للكتاب 99921-52-95-8
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/4549
الملخصتهتم الدراسة بالتعرف على الدور الذي يؤديه النادي الثقافي في المجتمع العماني، من خلال بحث اتجاهات المترددين عليه نحو الأنشطة التي يقدمها لأعضائه. وتركز الدراسة على إبراز الوسائل المستخدمة في تشكيل صورة النادي الثقافي في أذهان المترددين، وذلك من خلال بحث دور الصحف والمجلات والإذاعة والتلفزيون في هذا المجال. وأخيرا تحاول الدراسة تقديم رؤية مستقبلية للدور الذي يؤديه النادي الثقافي في المجتمع العماني. وقد تكونت عينة الدراسة من (82) فرداً من المترددين على النادي من الذكور والإناث، طبقت عليهم استبانة مكونة من عدة محاور، وخلصت الدراسة إلى أن الصورة الذهنية للنادي الثقافي في أذهان المترددين عليه تبدو متناقضة في الواقع مع الصورة المرغوبة لديهم، ومحدودية دور وسائل الإعلام في التعريف بالنادي، وغياب التنسيق بين النادي ومؤسسات المجتمع، وفي نهاية الدراسة تم تقديم مجموعة من المقترحات التي ذكرها المترددين على النادي والخاصة بتطوير أنشطة النادي الثقافية وفعالياته المختلفة
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالمجتمع المدني - عمان (سلطنة)
الثقافة - عمان (سلطنة)
النوادي الثقافية
الصورة الذهنية (وسائل الإعلام).
العنوانالصورة الذهنية للنادي الثقافي في المجتمع العماني : دراسة استطلاعية على اتجاهات عينة من المترددين على النادي
العنوان البديلThe Image of the Cultural Club in the Omani Society: An Exploring Study on the attitudes of a sample of the club's audience
النوعArticle
الصفحات181-222
رقم العدد11
رقم المجلد11
الملخص البديلThe study aimed at exploring the role of the Cultural Club in the Omani society by examining the attitudes of its audience toward the activities that provides to them. The study focuses on illustrating the means used in forming the image of the cultural club in the audience's consciousness. It also explores the role of newspapers, magazines, radio and Television in forming this image. The study sample consisted of (82) male and female Questionnaire was designed involve some dimensions. Results showed the differences between the image of the cultural club in the audience's consciousness. The results also showed the limiting role for introducing the cultural club in the Omani media, and it also showed that there was no arrangement between the club and the society institutions. Finally, the study aimed at introducing a future vision of the role which the cultural club could do in the Omani society.
المؤلفAl Rawas, Anwar Bin Mohammed
المؤلفNajem, Taha Abdulatty
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة