أثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية في درس التربية الرياضية
المؤلف | محمود، إسماعيل غصاب |
المؤلف | عودات، معين أحمد |
تاريخ الإتاحة | 2016-05-17T13:39:28Z |
تاريخ النشر | 2007 |
اسم المنشور | Journal of Educational Sciences (JES) |
الاقتباس | Journal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 13, No.13, Pages 379-397. |
الترقيم الدولي الموحد للكتاب | 99921-52-97-4 |
الملخص | هدفت هذه الدراسة التجريبية إلى التعرف على أثر استخدام التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية (الجمباز، ألعاب القوى، كرة السلة) المختارة للصف السادس الابتدائي في درس التربية الرياضية. تكونت عينة الدراسة من (48) تلميذا من الذكور من تلاميذ الصف السادس الابتدائي لمدرسة أم قيس الأساسية للبنين (لواء بني كنانة في الأردن) للعام الدراسي 2005/2006 م. وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية، وقد قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية والمجموعة الثانية تجريبية تدرس بطريقة التعلم التعاوني، عدد كل منها (24) تلميذا. تم تطبيق اختبارات مهارية وحركية لقياس مستوى أداء التلاميذ ، ومن خلالها تمت القياسات القبلية والبعدية. وقد استخدم الباحثان لمعالجة الإحصائية الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) واستخرجت المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) لدلالة الفروق. وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية لتأثير استخدام التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية في درس التربية الرياضية. ويوصى الباحثان بضرورة استخدام التعلم التعاوني في تدريس التربية الرياضية وخاصة عند تدريس مهارات الألعاب الجماعية، وكذلك إجراء دراسة مشابهة وبشكل موسع لتشمل متغيرات أكثر. |
اللغة | ar |
الناشر | Qatar University |
الموضوع | التربية الرياضية. معلمي التربية الرياضية -- دراسة و تعليم. التعليم، التعاوني. |
العنوان البديل | The Effect of Cooperative Learning style in Developing Fundamental Movement Skills in Physical Education Lesson |
النوع | Article |
الصفحات | 379-397 |
رقم العدد | 13 |
رقم المجلد | 13 |
الملخص البديل | This experimental study aimed to investigate the effect of cooperative learning in developing elected fundamental movement skills (gymnastic, track field and basketball) in physical education lesson. The sample of the study consisted of ( 48) male students from the sixth grade of urn qais basic stage school in Bani Kananah Distric in Jordan, during the year of 2005-2006 s.The sample of the study whom were chosen as a purposive sample.The sample was divided into two groups, the first group was control group was taught by traditional style, while the second experimental group was taught by the cooperative learning style, each of them (24) male students. The researcher used pre and. post test for skill and motor test, to measure the level of students performance. Also used for analysis mean and standard deveation and ANOV A tests. The result of the study showed that there are significant differences for the effect of using cooperative learning in developing fundamental movement skills in physical education lesson. |
المؤلف | Mahmmod, Ismail Ghasab |
المؤلف | Odat, Mo'een Ahmad |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
2007 - Volume 13 - Issue 13 [15 items ]