عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالقرارعة، أحمد عودة
المؤلفالرفوع، محمد أحمد
المؤلفالقيسي، تيسير خليل
تاريخ الإتاحة2016-05-19T14:59:36Z
تاريخ النشر2007
اسم المنشورJournal of Educational Sciences (JES)
الاقتباسJournal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 12, No.12, Pages 205-220
الرقم المعياري الدولي للكتاب99921-52-96-6
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/4563
الملخصهدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي، و تكونت عينة الدراسة من (52) طالبا، و زعوا على مجموعتين : مجموعة تجريبية تكونت من (17) طالبا، درسوا باستخدام طريقة الفيديو التفاعلي، و مجموعة ضابطة تكونت من (25) طالبا درسوا بالطريقة التقليدية. قام الباحثون بإعداد المواقف التعليمية، والتي تضمنت (60) شريحة حاسوبية، تم التأكد من صدقها و ثباتها، و للإجابة عن أسئلة الدراسة طبق مقياس الاتجاهات العلمية الذي طور من قبل عايش زيتون (2004) قبل الدراسة ( الاختبار القبلي)، وبعده لمعرفة أثر طريقة التدريس بالفيديو التفاعلي، واستخدم التباين الأحادي (ANOVA) عند مستوى الدلالة (a = 0.05)، وقد كشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي للفيديو التفاعلي حيث تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة في الاتجاهات العلمية.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالتعليم الابتدائي -- الأردن
الفيديو و الأطفال
طرق التدريس
العنوانأثر استخدام الفيديو التفاعلي على تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
العنوان البديلThe Effect Of Using Interactive Video on the Development of Scientific Attitudes of 5 th Graders
النوعArticle
الصفحات205-220
رقم العدد12
رقم المجلد12
الملخص البديلThe purpose of this study was to investigate the effect of Interactive Video on the development of scientific attitudes of 5th graders. To achieve this goal, (52) students were randomly divided in two groups: an experimental group taught by Interactive Video, and control group taught by traditional method. Data were collected using the following two instruments Interactive Video for number of teaching situation contain (60) computer slide, a scientific attitudes scales which applied before and after the experiment . To answer the question of the study, analysis of (ANOVA) was used to level (a = 0.05) of significance. The major findings of the study may be summarized as following: using the Interactive Video had greater effect on the development of scientific attitudes of the fifth graders than the traditional method.
المؤلفAl Qarareah, Ahmed
المؤلفAl Rafuh, Mohammed
المؤلفAl Qasiy, Taiseer
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة