أثر القيادة التحويلية على التنمية المهنية الذاتية للمعلمين في المدارس الحكومية بدولة قطر
المرشد | الشرنوبي, تامر |
المؤلف | المري, معجبة عبد الله آل رحمه |
تاريخ الإتاحة | 2023-10-15T05:42:50Z |
تاريخ النشر | 2023-06 |
الملخص | تهدف الدراسة الى التعرف على إدراك المعلمين لمستوى ممارسة القيادة التحويلية في المدارس الحكومية في قطر، ومستوى دافعية التنمية المهنية لديهم والعلاقة بين ممارسة القيادة التحويلية والتنمية المهنية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي من خلال جمع استبانة من عينة مكونة من 155 من معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر. توصلت الدراسة إلى أن إدراك المعلمين لمستوى القيادة التحويلية في المدارس الحكومية مرتفع وأن ادراكهم لمستوى التنمية المهنية الذاتية لديهم مرتفع. كما أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين القيادة التحويلية والتنمية المهنية للمعلمين. توصي الباحثة إلى توجيه المسؤولين عن التعليم إلى الاهتمام بتعزيز المعرفة الخاصة بالقيادة التحويلية وصقل مهارات مدراء المدارس لدورها الهام في تنمية الدافعية نحو التنمية المهنية الذاتية لدى المعلمين. |
اللغة | ar |
الموضوع | القيادة التحويلية التنمية المهنية التنمية المهنية الذاتية للمعلمين المدارس الحكومية |
النوع | Master Thesis |
التخصص | الماجستير التنفيذي في القيادة |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
الماجستير التنفيذي في القيادة [45 items ]