Show simple item record

Advisorالشرنوبي, تامر
Authorالمري, معجبة عبد الله آل رحمه
Available date2023-10-15T05:42:50Z
Publication Date2023-06
URIhttp://hdl.handle.net/10576/48472
Abstractتهدف الدراسة الى التعرف على إدراك المعلمين لمستوى ممارسة القيادة التحويلية في المدارس الحكومية في قطر، ومستوى دافعية التنمية المهنية لديهم والعلاقة بين ممارسة القيادة التحويلية والتنمية المهنية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي من خلال جمع استبانة من عينة مكونة من 155 من معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر. توصلت الدراسة إلى أن إدراك المعلمين لمستوى القيادة التحويلية في المدارس الحكومية مرتفع وأن ادراكهم لمستوى التنمية المهنية الذاتية لديهم مرتفع. كما أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين القيادة التحويلية والتنمية المهنية للمعلمين. توصي الباحثة إلى توجيه المسؤولين عن التعليم إلى الاهتمام بتعزيز المعرفة الخاصة بالقيادة التحويلية وصقل مهارات مدراء المدارس لدورها الهام في تنمية الدافعية نحو التنمية المهنية الذاتية لدى المعلمين.
Languagear
Subjectالقيادة التحويلية
التنمية المهنية
التنمية المهنية الذاتية للمعلمين
المدارس الحكومية
Titleأثر القيادة التحويلية على التنمية المهنية الذاتية للمعلمين في المدارس الحكومية بدولة قطر
TypeMaster Thesis
Departmentالماجستير التنفيذي في القيادة
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record