واقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين
المؤلف | الصقرية, رابعة محمد مانع |
المؤلف | السالمي, محسن ناصر يوسف |
تاريخ الإتاحة | 2023-11-27T09:43:57Z |
تاريخ النشر | 2023-11-20 |
اسم المنشور | مجلة العلوم التربوية |
الاقتباس | الصقرية، رابعة، والسالمي، محسن. "واقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين"، مجلة العلوم التربوية، العدد 22، 2023 |
الرقم المعياري الدولي للكتاب | 2706-6711 |
الملخص | هدفت هذه الدراسة إلى تقصي واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس ومعوقاته من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. تكونت عينة الدراسة من (27) مشرفًا، و(100) مرشح ومرشحة، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت استبانة تكونت من (54) عبارة موزعة على محورين، هما: واقع التطبيق، والمعوقات، كان التحقق من صدق محتواها بعرضها على مجموعة من المحكمين، وأما معامل ثباتها - ألفا كرونباخ - فبلغ (0.88). وأسفرت نتائج الدراسة عن أن واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس جاء بدرجة متوسطة من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. كما أشارت النتائج كذلك إلى أن الإشراف الإلكتروني يواجه معوقات بدرجة متوسطة. ونوقشت النتائج في ضوء الإطار النظري، ونتائج الدراسات السابقة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات. |
اللغة | ar |
الناشر | دار نشر جامعة قطر |
الموضوع | الإشراف الإلكتروني التدريب الميداني المعوقات المشرفين المرشحين |
العنوان البديل | The Reality and Obstacles of Online Supervision Application in the Training Field at Sultan Qaboos University from the Supervisors and Candidates Perspective |
النوع | Article |
الصفحات | 143-166 |
رقم العدد | 22 |
رقم المجلد | 22 |
الملخص البديل | This study aims at investigating the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University and its obstacles from the perspectives of supervisors and candidates. The study sample consisted of (27) supervisors and (100) candidates. To achieve the study objectives, the researcher prepared a questionnaire consisting of (54) items and covering two domains: the reality of the application, and the obstacles. The validity of its content was verified by presenting it to a group of arbitrators, and an estimation of reliability using Cronbach-Alpha indicated 0.88. The study results revealed that the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University was on an average degree from the perspectives of supervisors and candidates. The results were discussed in the light of the theoretical framework. The study concluded with several recommendations and proposals. |
ESSN | 2706-672X |
المؤلف | Al-Saqria, Rabea Mahammed |
المؤلف | Al-Salmi, Mohsin Nasser |
الموضوع | Online supervision Field training Obstacles Supervisors Candidates |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
2023 - Volume 22 - Issue 22 [10 items ]