السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي بصفتهما منبئيْن بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية
المؤلف | السعدي, رحاب عارف |
المؤلف | عساف, محمد محي الدين |
تاريخ الإتاحة | 2023-11-28T07:15:43Z |
تاريخ النشر | 2023-11-20 |
اسم المنشور | مجلة العلوم التربوية |
الاقتباس | السعدي، رحاب، وعساف، محمد. "السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي بصفتهما منبئين بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية"، مجلة العلوم التربوية، العدد 22، 2023 |
الرقم المعياري الدولي للكتاب | 2706-6711 |
الملخص | هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الرفاهية النفسية لطلبة الجامعات الفلسطينية والتنظيم الانفعالي والسلوك الإيجابي. وظفت الدراسة المنهج الوصفي، واستُخدمت ثلاثة مقاييس، هي: مقياس الرفاهية النفسية (69) فقرة، ومقياس السلوك الإيجابي (24)، ومقياس التنظيم الانفعالي (36) فقرة. تكونت عينة الدراسة من (350) طالبًا وطالبة من الجامعات الفلسطينية (جامعة الخليل، وجامعة بيرزيت، وجامعة النجاح). أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي والرفاهية النفسية، كما أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي يسهم إسهامًا دالًّا إحصائيًا في تباين الرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية. |
اللغة | ar |
الناشر | دار نشر جامعة قطر |
الموضوع | السلوك الإيجابي التنظيم الانفعالي الرفاهية النفسية علم النفس الإيجابي الجامعات الفلسطينية |
العنوان البديل | Positive Behavior and Emotional Regulation as Predictors of Psychological Well-Being among Students of Palestinian Universities |
النوع | Article |
الصفحات | 253-281 |
رقم العدد | 22 |
رقم المجلد | 22 |
الملخص البديل | The current study aimed at uncovering the relationship between psychological well-being among students of Palestinian universities and the emotional regulation and positive behavior. The study employed the descriptive methodology. Three measures were used: the measure of psychological well-being (69) items, the measure of positive behavior (24) items, and the measure of emotional regulation (36) items. The sample of the study consisted of (350) male and female students from Palestinian universities (Hebron University, Bir Zeit University and Al-Najah University). The results of the study revealed that there is a statistically significant relationship between positive behavior and emotional regulation and psychological well-being. The results of the study also showed that the level of positive behavior and emotional regulation have a statistically significant contribution in the variance of psychological well-being among students of the Palestinian universities. |
ESSN | 2706-672X |
المؤلف | Alsadi, Rihab Aref |
المؤلف | Assaf, Mohammed M. |
الموضوع | Positive behavior Emotional regulation Psychological well-being Positive psychology Palestinian universities |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
2023 - Volume 22 - Issue 22 [10 items ]