عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالسعدي, رحاب عارف
المؤلفعساف, محمد محي الدين
تاريخ الإتاحة2023-11-28T07:15:43Z
تاريخ النشر2023-11-20
اسم المنشورمجلة العلوم التربوية
الاقتباسالسعدي، رحاب، وعساف، محمد. "السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي بصفتهما منبئين بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية"، مجلة العلوم التربوية، العدد 22، 2023
الرقم المعياري الدولي للكتاب2706-6711
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/49732
معرّف المصادر الموحدhttps://dx.doi.org/10.29117/jes.2023.0128
الملخصهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الرفاهية النفسية لطلبة الجامعات الفلسطينية والتنظيم الانفعالي والسلوك الإيجابي. وظفت الدراسة المنهج الوصفي، واستُخدمت ثلاثة مقاييس، هي: مقياس الرفاهية النفسية (69) فقرة، ومقياس السلوك الإيجابي (24)، ومقياس التنظيم الانفعالي (36) فقرة. تكونت عينة الدراسة من (350) طالبًا وطالبة من الجامعات الفلسطينية (جامعة الخليل، وجامعة بيرزيت، وجامعة النجاح). أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي والرفاهية النفسية، كما أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى السلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي يسهم إسهامًا دالًّا إحصائيًا في تباين الرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية.
اللغةar
الناشردار نشر جامعة قطر
الموضوعالسلوك الإيجابي
التنظيم الانفعالي
الرفاهية النفسية
علم النفس الإيجابي
الجامعات الفلسطينية
العنوانالسلوك الإيجابي والتنظيم الانفعالي بصفتهما منبئيْن بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية
العنوان البديلPositive Behavior and Emotional Regulation as Predictors of Psychological Well-Being among Students of Palestinian Universities
النوعArticle
الصفحات253-281
رقم العدد22
رقم المجلد22
الملخص البديلThe current study aimed at uncovering the relationship between psychological well-being among students of Palestinian universities and the emotional regulation and positive behavior. The study employed the descriptive methodology. Three measures were used: the measure of psychological well-being (69) items, the measure of positive behavior (24) items, and the measure of emotional regulation (36) items. The sample of the study consisted of (350) male and female students from Palestinian universities (Hebron University, Bir Zeit University and Al-Najah University). The results of the study revealed that there is a statistically significant relationship between positive behavior and emotional regulation and psychological well-being. The results of the study also showed that the level of positive behavior and emotional regulation have a statistically significant contribution in the variance of psychological well-being among students of the Palestinian universities.
ESSN2706-672X
المؤلفAlsadi, Rihab Aref
المؤلفAssaf, Mohammed M.
الموضوعPositive behavior
Emotional regulation
Psychological well-being
Positive psychology
Palestinian universities
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة