عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفأحمد, طارق عبدالمجيد كامل
تاريخ الإتاحة2023-12-24T11:00:09Z
تاريخ النشر2024
اسم المنشورThe Sixth Youth Research Forum 2024
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/50561
الملخصهدفت الدراسة إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لدى طلاب الإعاقة الذهنية القابلين للتعليم والمدمجين بمراكز الدمج الحكومية، حيث تم تصميم برنامج تدريسي يفعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزة تابلت وبرامج إلكترونية على منصة التعليم بدولة قطر وتطبيقات الكتب التفاعلية، وتم تطبيق البحث على عينة من10 طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية، تم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. أثبتت نتائج الدراسة تحسن التحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة وأوصت الدراسة بتفعيل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع طلاب الإعاقة الذهنية لتحسين التحصيل الدراسي.
اللغةar
الناشرQatar University Young Scientists Center - Qatar University
الموضوعتطبيقات الذكاء الاصطناعي
التحصيل الدراسي
الإعاقة الذهنية
العنواناستخدام برنامج تدريسي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لطلاب الإعاقة الذهنية (مجموعة A) بمركز الدمج بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية
النوعConference Paper
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة