استخدام برنامج تدريسي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لطلاب الإعاقة الذهنية (مجموعة A) بمركز الدمج بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية
الملخص
هدفت الدراسة إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لدى طلاب الإعاقة الذهنية القابلين للتعليم والمدمجين بمراكز الدمج الحكومية، حيث تم تصميم برنامج تدريسي يفعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزة تابلت وبرامج إلكترونية على منصة التعليم بدولة قطر وتطبيقات الكتب التفاعلية، وتم تطبيق البحث على عينة من10 طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية، تم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. أثبتت نتائج الدراسة تحسن التحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة وأوصت الدراسة بتفعيل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع طلاب الإعاقة الذهنية لتحسين التحصيل الدراسي.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/50561المجموعات
- محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [42 items ]
- أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [206 items ]