عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالسيد, على رفعت أحمد
المؤلفشلبى, محمد صلاح السيد
تاريخ الإتاحة2024-02-06T07:01:36Z
تاريخ النشر2024
اسم المنشورThe Sixth Youth Research Forum 2024
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/51569
الملخصتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور برامج التفكير في تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة, واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى، والاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكون مجتمع الدراسة من طلاب جامعة القاهرة ، وبلغت عينة الدراسة (500) طالب، واستخدم الباحث برنامج (SPSS) لتحليل البيانات. وتوصلت الدراسة لنتائج أهمها: • وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرى الدراسة برامج التفكير فى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة. • وجود تأثير معنوى لبرامج التفكير فى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها: • تشجيع طلاب جامعة القاهرة على تعلم برامج التفكير. • دراسة العلاقة بين متغير برامج التفكير ومتغيرات أخرى.
اللغةen
الناشرQatar University Young Scientists Center - Qatar University
الموضوعبرامج التفكير
مهارات ريادة الأعمال
طلاب جامعة القاهرة
العنواندور برامج التفكير في تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة
العنوان البديلRole of thinking programs in promoting creative writing among secondary students
النوعConference Paper
الملخص البديلObjective: This study aims to examine the role of thinking programs in promoting entrepreneurship skills among Cairo University students. Methodology- Approach: Researcher used a descriptive-analytical approach and employed a questionnaire as the primary data collection tool. The study's sample consisted of (500) Cairo University students, and data analysis was conducted using SPSS. Findings: • There is a significant correlation between the study variables, thinking programs, and the promoting of entrepreneurship skills among Cairo University students. • Thinking programs have a significant meaningful effect on promoting entrepreneurship skills among Cairo University students. Recommendations: • Encouraging Cairo University students to learn thinking programs. • Exploring the relationship between thinking programs and other variables.
المؤلفShalabi, Mohamed Salah Elsayed
المؤلفEl Sayed, Ali Refaat Ahmed
الموضوعThinking Programs
Entrepreneurship Skills
Cairo University Students
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة