دور برامج التفكير في تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة
التاريخ
2024المؤلف
السيد, على رفعت أحمدشلبى, محمد صلاح السيد
Shalabi, Mohamed Salah Elsayed
El Sayed, Ali Refaat Ahmed
البيانات الوصفية
عرض كامل للتسجيلةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور برامج التفكير في تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة, واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى، والاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكون مجتمع الدراسة من طلاب جامعة القاهرة ، وبلغت عينة الدراسة (500) طالب، واستخدم الباحث برنامج (SPSS) لتحليل البيانات.
وتوصلت الدراسة لنتائج أهمها:
• وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرى الدراسة برامج التفكير فى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة.
• وجود تأثير معنوى لبرامج التفكير فى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب جامعة القاهرة
وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها:
• تشجيع طلاب جامعة القاهرة على تعلم برامج التفكير.
• دراسة العلاقة بين متغير برامج التفكير ومتغيرات أخرى.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/51569المجموعات
- محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [42 items ]
- أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [206 items ]