• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
تصفح حسب العنوان 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 2
  • تصفح حسب العنوان
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 2
  • تصفح حسب العنوان
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تصفح 2024 - Volume 24 - Issue 2 حسب العنوان

    • 0-9
    • A
    • B
    • C
    • D
    • E
    • F
    • G
    • H
    • I
    • J
    • K
    • L
    • M
    • N
    • O
    • P
    • Q
    • R
    • S
    • T
    • U
    • V
    • W
    • X
    • Y
    • Z

    فرز حسب:

    طلب:

    النتائج:

    السجلات المعروضة 1 -- 8 من 8

    • العنوان
    • تاريخ الاصدار
    • تاريخ الإرسال
    • تصاعدي
    • تنازلي
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        An Eye on the Future: Student Plans for Higher Education in Qatar 

        Sellami, Abdellatif; Chaaban, Youmen; Qadhi, Saba Mansoor; سلامي, عبد اللطيف; شعبان, يومن; القاضي, سبأ منصور... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        Education is identified as very critical to the achievement of the goals that were specified as strategic to Qatar’s socio-economic progress and development. At the core of the country’s policy plans is the need to develop ...
      • Thumbnail

        Special Education Teachers’ Self-Efficacy and Knowledge of Learning Disabilities in inclusive Education in Qatar 

        Al-Hendawi, Maha K.; Keller, Clayton; Alqahwaji, Alaa; الهنداوي, مها خليل; كللر, كلايتون; القهوجي, آلاء... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        It has been almost two decades since inclusive education was incorporated in Qatar’s education system, during which the country has heavily invested in enhancing its inclusive education. In this study, we examine Qatar’s ...
      • Thumbnail

        التوافقُ الأكاديميُّ في التعليمِ الجامعيِّ من وجهةِ نظر الطَّلبة ذوي الإعاقةِ في سلطنةِ عُمان 

        الحاج, أمجد حسن; الشربيني, محمد محمد; إبراهيم, أحمد ثابت; الرقادي, معاذ خلفان; الغافرية, رفيدة سليمان; Alhaj, Amjad Hassan; Elsherbiny, Mohamed Mohamed; Ibrahim, Ahmed Thabet; Al-Raqadi, Muadh Khalfan; Al-Ghafiriyah, Rofaida Sulaiman... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسة إلى تحديد مدى التوافق الأكاديمي في التعليم الجامعي من وجهة نظر الطلبة ذوي الإعاقة في جامعات سلطنة عمان، والبحث عن فروق ذات دلالة إحصائية في المتغيرات المستقلة المؤثرة في التوافق ‏الأكاديمي للطلبة ذوي ‏الإعاقة، ...
      • Thumbnail

        بناءُ مقياسٍ للسعادة الزوجية ودراسةُ خصائصِه السيكومترية على عينةٍ من المتزوِّجين في سلطنة عُمان 

        الفزارية, منال خصيب حمدان; ضمرة, جلال كايد; خلف, مصطفى علي; عمارة, إيهاب محمد نجيب; Al-Fazari, Manal Khasib Hamdan; Damra, Jalal Kaid; Khalaf, Mustafa Ali; Omara, Ehab Mohammed Naguib... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        لما كان مفهوم السعادة الزوجية يختلف من ثقافة الى أخرى، فقد هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس للسعادة الزوجية ودراسة خصائصه السيكومترية لدى عينة من المتزوجين في سلطنة عمان. تضمنت الدراسة مرحلتين: تناولت الأولى إجراءاتِ ...
      • Thumbnail

        جودةُ المساقاتِ الإلكترونيةِ في برنامج ماجستير التَّربية في الجامعاتِ الفلسطينيةِ من وجهة نَظر الطَّلبة 

        عطير, نهى إسماعيل; الرمحي, رفاء جمال; Iter, Nuha Ismail; Ramahi, Refa’ Jamal ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسة إلى تطوير معايير جودة المساق الإلكتروني واستخدامها لتقييم جودة مساقات إلكترونية ببرنامج ماجستير التربية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر الطلبة. اتبعت الدراسة المنهج الخليط؛ الكمي والكيفي، وتكونت عينة الدراسة ...
      • Thumbnail

        درجةُ تضمينِ عاداتِ العقل في كُتب الفيزياءِ للمرحلة الثَّانويةِ في قَطر والأردُن وفلَسطين – دراسةٌ مقارِنة 

        الشُّرمان, سميرة محمود; ملكاوي, آمال رضا; العمري, إبراهيم محمد خير; Alshorman, Sameera Mahmoud; Malkawi, Amal Reda; Alomari, Ibrahim Mohammad Khair... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        تهدف الدراسةُ الحالية للكشف عن درجة تضمين كتب الفيزياء في المرحلة الثانوية في كلٍّ من قطر والأردن وفلسطين لعادات العقل، بالإضافة إلى المقارنة بين هذه الدول من حيث اشتمال الكتب على عادات العقل. لتحقيق أهداف الدراسة استخدم ...
      • Thumbnail

        واقع تطبيقِ معاييرِ إدارةِ الجودةِ الشاملة في التَّدريس المُدمج بجامعةِ لُوسيل 

        القيم, رانيا; بدح, أحمد; Al-Qayyem, Rania; Badah, Ahmad ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        استهدفت الدراسة التعرُّف على درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في التدريس المُدمج بجامعة لوسيل، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها، وذلك ضمن متغيِّرات: النوع الاجتماعي، وسنوات الخبرة، والرتبة الأكاديمية. وقد استخدم ...
      • Thumbnail

        واقعُ تطبيقِ طالباتِ كليَّة التربيةِ بجامعة قَطر للتكنولوجيا في مقرَّر التدريبِ الميداني 

        الكعبي, عائشة فضل علي; Al-Kaabi, Aisha Fadl Ali ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق طالبات كلية التربية بجامعة قطر للتكنولوجيا في مقرر التدريب الميداني. ولتحقيق أهداف الدراسة طُبِّق المنهج الوصفي التحليلي، من خلال توزيع أداة الدراسة (الاستبانة) على عينة تكونت من (65) ...

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

         

         

        الصفحة الرئيسية

        أرسل عملك التابع لجامعة قطر

        تصفح

        محتويات مركز المجموعات الرقمية
          الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
        هذه المجموعة
          تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

        حسابي

        تسجيل الدخول

        عن المستودع الرقمي

        الرؤية والرسالة

        المساعدة

        إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر