• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية
  • الأبحاث
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية
  • الأبحاث
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Public awareness and perceptions of taxation in a changing Gulf economy

    Thumbnail
    عرض / فتح
    Public awareness EN.pdf (289.6Kb)
    Public awareness AR.pdf (230.7Kb)
    التاريخ
    2017-04
    المؤلف
    Ewers, Michael
    Ashi, Sundos
    Shockley, Bethany
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    For the VAT scheme to succeed in Qatar, public awareness is necessary. Consumers need to understand how and why the VAT will affect their budgets. Perhaps more importantly, businesses need to understand how to modify accounting and payment systems to comply with the new tax law. Our findings, however, uncover a troubling reality: a widespread lack of knowledge of the VAT, for both citizens and expatriates. This indicates that for a successful rollout of the VAT scheme, greater communication to all segments of the economy is required. This communication should involve, first, making information about the VAT readily accessible to the public, and second, educating businesses about the requirements and implications of the tax, perhaps through a series of tax workshops for businesses. يعد الوعي العام ضرورة إلنجاح أية خطة لضريبة القيمة المضافة في قطر. إذ يجب أن يفهم المستهلكون كيفية تأثير ضريبة القيمة المضافة على ميزانياتهم وسبب ذلك. كما أن من األهمية أن تفهم الشركات لكيفية تعديل أنظمة السداد والمحاسبة لاللتزام بقانون الضرائب الجديد. ومع ذلك، كشفت النتائج التي توصلنا إليها عن حقيقة مثيرة للقلق وهي ضعف المعرفة بضريبة القيمة المضافة لدى المواطنين ٍّ والوافدين على حد ً سواء. ويشير هذا إلى أن طرح برنامج ناجح للضريبة على القيمة المضافة يتطلب تواصلا ً أكبر وأوسع مع كافة قطاعات االقتصاد. وينبغي أن يشمل هذا التواصل أولا إتاحة المعلومات حول ضريبة ً القيمة المضافة بسهولة للجمهور، وثاني ّ ا تعريف الشركات بمتطلبات هذه الضريبة وآثارها، ربما يتحقق هذا ُ من خالل سلسلة ورش عمل تعقد للشركات حول الضرائب.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/6281
    المجموعات
    • الأبحاث [‎293‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video