• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    اهتمامات طلبة التطبيق الميداني تخصص التربية البدنية (الفصل الثاني 1998م) بكلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض "دراسة استطلاعية"

    Thumbnail
    عرض / فتح
    050018-0005-fulltext.pdf (997.2Kb)
    التاريخ
    2000
    المؤلف
    Adame, Mobarake M. [مبارك محمد أدم]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    استهدفت هذه الدراسة التعرف على اهتمامات طلبة التطبيق الميداني تخصص التربية البدنية وترتيبها وفقاً لشدتها وتحديد ما إذا كانت تتطور نمائياً وفقاً لنظرية فولر. أجريت الدراسة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي1418-1419 هجرية وجمعت البيانات بواسطة استبانة اهتمامات المدرسين المعدلة للاستخدام في بيئات التربية البدنية – TCQPE لماكبرايد McBride 1993 م حيث طبقت 3 مرات خلال الفصل (عند بدايته ومنتصفه و نها يته). أفاد تحليل البيانات بأن "الحصول على تقدير متميز في مقرر التطبيق الميداني" و "الكفاءة الشخصية في التدريس " و " السيطرة على مجريات الدروس " و "كبر عدد التلاميذ في الدرس " و " الحصول على احترام الزملاء" تمثل قمة اهتمامات العينة. احتلت الاهتمامات من المنهج والتدريس مراتب متأخرة. وفيما بتعلق بالتطور النمائي للاهتمامات أفاد تحليل التباين أحادي الاتجاه للقياسات المتكررة المترابطة بوجود فروق إحصانيه دالة في مقياسي اهتمامات الذات ومهام التدريس عند كل من نقاط القياس الثلاثة ولكن لم تظهر أي فروق دالة في اهتمامات التأثير على التلاميذ في النقاط المذكورة. اتضح أن نتائج هذه الدراسة تدعم الأطروحة النمائية جزئيأ فقط. حيث تطورت اهتمامات الذات واستشيرت اهتمامات مهام التدريس كما تقول النظرية تماماً. غير ان اهتمامات مهام التدريس لم تتطور في شكل انخفاض في شدتها ولم ترتفع شدة اهتمامات التأثير على التلاميذ ارتفاعاً دالاً.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8119
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video