الفروق بين المعلمين المرشدين والمعلمين غيرالمرشدين في اتجاهاتهم نحو العقاب
الملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة الفروق بين المعلمين المرشدين والمعلمين غير المرشدين في إدراكهم واتجاهاتهم وممارساتهم للعقاب، ولتحقيق ذلك. تم تطوير مقياس مؤلف من ستة مجالات تتمتع بالصدق والثبات. واستخدم اختبار (ز) Z test لتحليل البيانات.
أظهرت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين المعلمين المرشدين وغير المرشدين في تصوراتهم، واتجاهاتهم وممارساتهم للعقاب، حيث كانت تصورات المعلمين المرشدين لبدائل العقاب أفضل من تصورات المعلمين غير المرشدين. كما كان المعلمون المرشدون أقل ممارسة له، واتجاهاتهم نحوه سلبية، ولم تتوصل النتائج الى فروق ذات دلالة بين المعلمين المرشدين والمعلمات المرشدات على معظم العبارات المتعلقة بالعقاب.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/8137المجموعات
- مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [225 items ]