• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية الجامعة / الاونروا الأردن نحو مهنه التعليم

    Thumbnail
    عرض / فتح
    050425-0003-fulltext.pdf (790.1Kb)
    التاريخ
    2004
    المؤلف
    Al Amaierah, Mohammad [محمد حسن العمايرة]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة الحالية التعرف على اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية الجامعية/ الأونروا- الأردن، نحو مهنة التعليم، ومعرفة فيما إذا كان هناك أثر لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي على اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم. واستخدم الباحث لهذا الغرض استبيانا تالف من (47) فقر ة، منها (124 فقر ة إيجابية، و (23) فقرة سلبية موزعة على ثلاث مجالات: مجال تحقيق الذات، المجال الاجتماعي، المجال الاقتصادي. وأشارت نتائج تحليل استجابات الطلبة على فقرات الاستبانة، إلى أن اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية ايجابية نوعا ما نحو مهنة التعليم، وبلغت نسبة اتجاهاتهم الإيجابية (63.9%). وتبين من تحليل نتائج اختبار (ت) الإحصائي، إن قيمة (ت) المحسوبة بلغت (741. 1) والقيمة الحرجة لها (96. 1)، وهذه القيمة غير دالة إحصائيا عند مستوى α= (0.05)، بمعنى انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α= (0.05) في اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم تعود لمتغير الجنس (ذكور، إناث). وتبين أيضا انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لطلبة. السنة الأولى مقارنة بالمتوسطات الحسابية لطلبة السنة الرابعة، حيث بلغت قيمة (ت) المحسوبة (969،0) والقيمة الحرجة لها (65. 1)، وهي قيمة غير دالة احصائيا عند مستوى- (0.05)، وبذلك لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α= (0.05) في اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم تعود لمتغير المستو ى الدراسي (سنة أولي، سنة رابعة).
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8152
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video