عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفGaber, Maged A. [ماجد ابو جابر]
المؤلفKattami, Youssef [يوسف قطامي]
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:11:19Z
تاريخ النشر1998
اسم المنشورJournal of the E. R. C.
الاقتباسJournal of the E. R. C., 1998, Vol. 7, No. 13, Pages 105-140.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8163
الملخصتسعى هذه الدراسة إلى تعرف تأثير جنس الطالب ودرجته في التربية العملية ودرجة مناسبة تكنولوجيا التعليم للتخصص على درجة استخدام تكنولوجيا التعليم. كما تسعى إلى توفير أدب متخصص في المجال، وأداة مطورة لنفس الغرض ذات خصائص سيكومترية مناسبة، يمكن أن تسهم في فهم المعوقات المتعلقة باستخدام تكنولوجيا التعليم. وقد تم استخدام التصميم العاملي لتحليل التباين الثلاثي (2*2*3) لمتغيرات الدراسة وتفاعلاتها الثنائية والثلاثية. كما تم استخدام اختبار شافيه. وقد بينت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة بين مستويات المتغيرات المبحوثة عند مستوى (ألفا <0.0001) وتفاعلاتها الثنائية والثلاثية. كذلك بينت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة بين درجات معوقات استخدام تكنولوجيا التعليم باعتبار الجنس ولصالح الإناث. كما بينت النتائج فروقا ذات دلالة بالنسبة لدرجة مناسبة تكنولوجيا التعليم لصالح المتوسط الأعلى. وفى مجال اختبار الفروق بين التفاعلات الثنائية والثلاثية، فقد تبين أن كلها كانت ذات دلالة عند المستوى (ألفا<0.0001). وقد أوصت الدراسة زيادة الاهتمام بأفكار الطالب المعلم نحو استخدام تكنولوجيا التعليم من ضمن توصيات أخرى.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعEducational Technology
تكنولوجيا التعليم
العنوانتأثير جنس الطالب ودرجتة في التربية العملية ومدى مناسبة التكنولوجيا للتخصص على درجة استخدام تكنولوجيا التعليم
العنوان البديلThe effect of student gender, grade in practice teaching, and instructional technology suitability for major on the degree of Instructional technology use
النوعArticle
الصفحات105-140
رقم العدد13
رقم المجلد7
الملخص البديلThe study investigates the effects of student gender,grade in practice teaching and instructional technology suitability major on the degree of the instructional technology use. Also, it seeks to accumulate specialized literature in the field which can be helpful in understanding the difficultes related to instructional technology use, and the construction of a tool with pychometric indices. A three way analysis of variance (ANOVA)(2X2X3) and Scheffe' test were used. The results showed significant differences among student gender, student grade in practice teaching, and instructional technology suitability to student major on the degree of instructional technology use at ( Alpha > 0.0001). Some recommendations were presented in the study.
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة