• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    مستوى الطموح لدى عينة من طلبة الصف الثاني الثانوي في مدينة إربد بالأردن وعلاقته ببعض المتغيرات

    Thumbnail
    عرض / فتح
    050324-0006-fulltext.pdf (998.2Kb)
    التاريخ
    2003
    المؤلف
    Mansi, Hassan Omar Shakir [حسن عمر شاكر منسي]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين مستوى الطموح والتخصص والجنس والمستوى التعليمي للوالدين عند طلبة الصف الثاني الثانوي في مدينة اربد بالأردن، بلغت عينة الدراسة (750) طالبا وطالبة منهم (400) من الذكور و (350) من الإناث. استخدم الباحث في هذه الدراسة استبانة لقياس الطموح عند أفراد العينة، ثم قام بإجراءات تطبيق هذه الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي 1999/ 2000 م ولمعالجة البيانات استخدم الباحث الوسائط الحسابية والانحرافات المعيارية وتحليل التباين الأحادي. أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح تعزى لجنس الطلبة لصالح الذكور كما أظهرت نتائج الدراسة أيضا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح بين الطالبات تعزى للتخصص. كذلك أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح بين الطالبات تعز ى للتخصص لصالح طالبات التخصصات العلمية و الأدبية مقارنة بطالبات تخصص الاقتصاد المنزلي و التجارية كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستو ى الطموح تعزى للمستوى العلمي للوالدين وكان لصالح مستوى الدبلوم والجامعي فما فوق ثم الثانوي مقارنة بالمستوى الإعدادي والابتدائي والأمي وكان من توصيات الدراسة القيام بدراسات معمقة على مستوى الطموح تتناول متغيرات جديدة، كذلك التوصية بإتباع الآباء والأمهات لأساليب التنشئة السوية
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8203
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video