• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    فاعلية الإعداد التربوي في الموقف المهني للمعلمين والمعلمات قبل التخرج

    Thumbnail
    عرض / فتح
    059405-0006-fulltext.pdf (802.5Kb)
    التاريخ
    1994
    المؤلف
    Al Heriqi, Saad Muhammed [سعد بن محمد الحريقي]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    أصبحت التربية والتعليم تمثل الهدف الأساسي لحكومة المملكة العربية السعودية، للوصول بالعملية التعليمية إلى الهدف المنشود منها، وبالتالي فان كليات ومعاهد الإعداد التربوي تحظى بعناية خاصة من قبل المسئولين على كافة المستويات، وتمثل التربية العملية التدريب الميداني للطلبة والطالبات بكليات التربية للتطبيق الفعلي لما تلقوه في سنوات دراستهم من مواد تربوية ونفسية، وقد ثار الجدل حول أهمية تلك المواد وكذا أهمية الأعداد التربوي، وفي ضوء ما توصلت اليه بعض من الدراسات السابقة، قام الباحث بصياغة أربعة فروض، تم اختبارها بعدة أساليب إحصائية، وذلك بعد تطبيق مقياس الموقف المهني للمعلمين على عينة من 30 طالبا و 43 طالبة بكلية التربية جامعة الملك فيصل يمثلون 41% من مجموع الطلاب والطالبات المتدربين للعام الدراسي 1413 هـ، وأوضحت نتائج الدراسة التالي: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد الموقف المهني بين المعلمين الطلاب والمعلمات الطالبات. 2- لا توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات الإعداد التربوي (التربية العملية وطرق التدريس) وأبعاد الموقف المهني لدى المعلمين الطلاب. 3- لا توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات الإعداد التربوي (التربية العملية وطرق التدريس) وأبعاد الموقف المهني لدى المعلمات الطالبات. وقد اتفقت نتائج الدراسة مع بعض الدراسات السابقة واختلفت مع بعضها.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8285
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video