• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    إدارك طلاب وطالبات المدارس الثانوية للسلوك التدريسي لمعلمي العلوم في ضوء متغيرات الجنس ، والخلفية الثقافية ، والمستوى الدراسي

    Thumbnail
    عرض / فتح
    059712-0006-fulltext.pdf (466.1Kb)
    التاريخ
    1997
    المؤلف
    Al Sabati, Ibrahim S. [ابراهيم سالم الصباطي]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تتحدد مشكلة البحث في الكشف عن إدراك طلاب وطالبات المدارس الثانوية للسلوك التدريسي لمعلمي العلوم وفقا لمتغيرات الجنس، والخلفية الثقافية، والمستوى الدراسي في ضوء الفروض الآتية" 1- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين الطلاب والطالبات في ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 2- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات الريف وطلب وطالبات الحضر في دراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 3- لا يوجد أثر دال إحصائيا لمتغير المستوى الدراسي (أول/ ثاني/ ثالث) في ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم. 4- ليس لتفاعل الجنس والخلفية الثقافية من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 5- ليس لتفاعل الجنس والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 6- ليس لتفاعل الخلفية الثقافية والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم 7- لا يوجد تأثير لتفاعل الجنس والخلفية الثقافية والمستوى الدراسي من أثر على ادراك السلوك التدريسي لمعلم العلوم ولاختبار صحة الفروض تم تطبيق استبانة السلوك التدريسي على عينة مكونة من 480 طالب وطالبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في السنوات الدراسية الثلاث من الريف والحضر. وانتهت النتائج الى عدم تأييد صحة اختبار الفرض الأول، والثاني، والثالث، و الخامس، والسابع. بينما تدعم النتائج صحة اختبار الفرضين الرابع والسادس. وتمت مناقشة النتائج وفقأ لما انتهت اليه نتائج البحوث السابقة في هذا الصدد، والخروج ببعض التوصيات المقترحة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8289
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video